الفيلكاوي: «رواحل» تسعى إلى تطوير أسطولها لتتماشى مع متطلبات سوق النقل

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
«مترو الكويت» انتهت من وضع دراسة لمشروع «قطار الكويت»
أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة رواحل الكويت للنقل محمد الفيلكاوي ان الشركة تسعى إلى تطوير وتحديث أسطولها خلال الفترة القادمة لتتماشى مع متطلبات سوق النقل والاقتصاد الكويتي الذي يشهد نموا مستمرا، إضافة إلى التعاون مع وزارة المواصلات بعد إقرارها مؤخرا هيئة النقل، لافتا إلى ان الشركة تركز على تنمية نشاطها التشغيلي.

وجاء حديث الفيلكاوي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، إذ أوضح خلالها ان الشركة تمتلك ما نسبته 20 في المئة في شركة مترو الكويت المشرفة على وضع خطة ودراسة لمشروع قطار الكويت الممتد من الشمال إلى الجنوب، لافتا إلى ان «مترو الكويت» انتهت من وضع دراسة كاملة عن القطار وتم تسليمها إلى وزارة المواصلات خلال الفترة الماضية، وهي في انتظار رد الوزارة على المخطط. وبين الفيلكاوي أن الشركة تتطلع إلى الدخول في المناقصات المطروحة من مختلف الجهات الرسمية، كما تعزز الشركة وجودها بالمساهمة مع شركات زميلة في سوق النقل وتوقيع عقود تشغيل مع عملائها المتميزين، مؤكدا ان الشركة استطاعت زيادة شريحة العملاء في مجال العمرة البرية خلال العام الماضي، مما انعكس على الأداء العام.

وأشار إلى ان الشركة استمرت في تقديم خدمات النقل من خلال المشاركة في المؤتمرات الدولية والإقليمية والمناسبات الرياضية التي تقام في دولة الكويت، إذ شاركت «رواحل» في نقل المشاركين في معرض spe النفط والغاز، كما قامت بتوفير خدمات النقل للصحافيين في وزارة الإعلام ونقل كبار المسؤولين في وزارة الصحة في يوم افتتاح المركز الطبي في منتزه خيران.

المؤشرات المالية

 

وحول مؤشرات أداء الشركة لعام 2012 أوضح الفيلكاوي انه تم تسجيل 5 حافلات كأصول للشركة بمبلغ 239 ألف دينار ودفع المبلغ نقدا بالكامل، كما بلغت المبيعات 105 آلاف دينار، بزيادة مقدارها 70 ألف دينار عن عام 2011، في حين بلغت مجمع الإيرادات إلى 39 الف دينار بزيادة مقدارها 33 ألف دينار عن 2011.

وأوضح أنه تم تغيير سياسة إهلاك الباصات من 18 سنة إلى 12 سنة، مما أدى إلى زيادة المصروفات التشغيلية في عام 2012 بمقدار 75 ألف دينار أي بزيادة مقدارها 36 ألف دينار عن العام الذي سبقه، وبالرغم من ذلك انخفض مقدار الخسارة إلى 24 ألف دينار، لتصل قيمة الخسارة إلى 20 ألف دينار، خلال العام الماضي.

وقال ان الشركة تأسست في شهر سبتمبر 2008 كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال قدره 500 ألف دينار مدفوع منه 250 ألف دينار لمزاولة أعمال النقل البري للركاب والبضائع وتقديم جميع الخدمات المتعلقة بالنقل.

وزاد الفيلكاوي ان الشركة تمتلك عددا من الحافلات نوع مرسيدس بنز موديل 2009 وهي حافلات تتمتع بمواصفات تتماشى مع متطلبات سوق العمل بالإضافة إلى الخبرة في إدارة عمليات التشغيل وفق جداول متفق عليها لتشغيل الرحلات وتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة، إذا تم وضع سياسة أسعار تنافسية في التأجير بعد دراسة السوق والمنافسين.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

back to top