روما يهزم الإنتر في المربع الذهبي لكأس إيطاليا

نشر في 25-01-2013
آخر تحديث 25-01-2013 | 00:01
No Image Caption
سينتقل روما إلى ملعب "جوسيبي مياتزا" مع أفضلية ضئيلة بعد فوزه على ضيفه إنتر ميلان 2-1 امس الأول على ملعب "أولمبيكو" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

وبدا روما في طريقه إلى تحقيق فوز كبير على إنتر، بعدما تقدم عليه بهدفين كان مهندسهما الباراغوياني ايفان بيرسي الذي قدم اداء مميزا على الجهة اليمنى، حيث رفع الكرة الى اليساندرو فلورنزي الذي ارتقى عاليا ووضع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (13)، ثم كرر الأمر ذاته في الدقيقة 33، وهذه المرة الى ماتيا ديسترو الذي حول الكرة برأسه ايضا داخل شباك "نياتزوري".

لكن الضيوف نجحوا في العودة الى اجواء اللقاء قبل دخولهم الى استراحة الشوطين، وذلك بلعبة ارجنتينية بحتة حيث مرر ايستيبان كامبياسو كرة طولية متقنة لرودريغو بالاسيو الذي تلقفها بحنكة، وسددها مباشرة في شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكلينبرغ (44).

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل.

وبقي باب التأهل بالتالي مفتوحا في مواجهتي دور الأربعة لأن يوفنتوس بطل الدوري والمتصدر الحالي اكتفى الثلاثاء بالتعادل مع قطب العاصمة الآخر لاتسيو 1-1 على ملعب الأول "يوفنتوس ارينا".

يذكر ان يوفنتوس يحمل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (9) مشاركة مع روما، بينما توج لاتسيو بخمسة ألقاب (اخرها عام 2009) وإنتر بسبعة القاب (آخرها عام 2011).

وتقام المباراة النهائية في 26 مايو المقبل على "أولمبيكو" بالذات.

back to top