الأهلي «سوبر» إفريقيا للمرة الخامسة

نشر في 25-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أحرز الأهلي المصري كأس السوبر الإفريقية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، وهو رقم قياسي، بفوزه على ضيفه ليوباردز الكونغولي 2-1.
توج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري ببطولة السوبر الإفريقي بعدما نجح في الفوز على ضيفه ليوباردز الكونغولي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، ليرفع الأحمر رصيده من ألقاب السوبر إلى العدد "خمسة" متربعا على عرش القارة السمراء.

وسجل رامي ربيعة اللاعب الأصغر في المباراة الهدف الأول في الدقيقة 55 من عمر اللقاء من تسديدة أرضية زاحفة، قبل أن يحرز محمد بركات "الزئبقي" الهدف الثاني للمارد الأحمر بعد أن وضعها بين قدمي حارس ليوباردز في الدقيقة 70، في حين جاء هدف الفريق الكونغولي عن طريق اللاعب رودي في الدقيقة 77.

 يعد هذا اللقب هو السادس عشر قارياً للأهلي، ليحطم رقم ريال مدريد الإسباني برصيد 15 لقباً على مستوى قارة أوروبا، ويقترب من بوكا جونيرز الأرجنتيني وأسي ميلان الإيطالي صاحبي لقب أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 18 لقبا.

قدم الأهلي مباراة جيدة، واستحوذ على مجريات الشوط الأول، ولكن رعونة كل من أحمد عبدالظاهر والسيد حمدي ثنائي الهجوم، اللذين أضاعا العديد من الفرص المؤكدة للمارد الأحمر أبقى على التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت الفرصة الأخطر في الشوط الأول عن طريق رودي من قبل ليوباردز الذي استغل خطأ وائل جمعة الذي مرر الكرة إلى الحارس شريف إكرامي برأسية ضعيفة لتذهب للمهاجم الكونغولي الذي راوغ حارس الأهلي وسددها لترتطم بالقائم ويشتتها الدفاع في الأخير.

شوط التتويج

وفي الشوط الثاني، بدأ الأهلي بفاعلية هجومية كحاله في بداية الشوط الأول بقيادة نجم المباراة الأول عبدالله السعيد، الذي كان محور أداء الفريق الأحمر مؤديا دور محمد أبوتريكة الغائب عن صفوف الشياطين الحمر لإعارته لفريق بني ياس الإماراتي.

واستطاع رامي ربيعة تسجيل هدف المباراة الأول بعد تمريرة ساحرة من عبدالله السعيد ليسددها قوية زاحفة، معلنا عن أول أهداف الفريق الأحمر، ويستمر تألق السعيد في صناعة الأهداف ليمرر تمريرة أخرى رائعة للمنطلق بركات الذي يضع الكرة بين قدمي حارس ليوباردز ليقترب الأهلي من تحقيق اللقب الإفريقي.

ومن تسديدة عشوائية من اللاعب تشيلدرين من قبل فريق ليوباردز يخطف الكرة رودي في غياب الرقابة من وائل جمعة ويسجل هدف تقليل الفارق، وحاول الفريق الكونغولي في نهاية المباراة تسجيل هدف التعادل، ولكن تألق إكرامي حال دون ذلك لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

back to top