مصر: طائرة اباتشي نفذت هجوم على مجموعة جهادية جنوبي رفح

نشر في 10-08-2013 | 17:51
آخر تحديث 10-08-2013 | 17:51
اكد مصدر امني رفيع هنا اليوم ان التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة بين علامتي الحدود رقم 10 و 11 جنوبي رفح أمس كانت نتيجة استهداف طائرة أباتشي مصرية ترافقها طائرة اخرى طراز (جازيل) مجموعة جهادية مكونة من اربعة افراد كانت تحاول نصب منصة اطلاق صواريخ بالموقع.

وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط ان طائرة الاباتشي تعاملت مع الهدف وقتلت أربعة جهاديين كان بحوزتهم دراجة نارية موضحا انه بعد تمشيط المنطقة بمعرفة الجهات الفنية للقوات المسلحة تم ضبط منصة صواريخ بها عدد ثلاثة صواريخ كان يجري اعدادها للاطلاق تجاه الأراضي المصرية.

واضاف ان العملية احطيت بسرية تامة حفاظا تحرك القوات المشاركة فيها مشيرا الى ان شهود عيان من سيناء تحققوا من الطائرات المصرية التي كانت تحلق فوق الحدود.

ونفى المصدر ما تناقلته بعض الفضائيات ووكالات الانباء والمواقع الالكترونية عن اختراق احدى الطائرات الاسرائيلية للمجال الجوي المصري أو وجود أي تنسيق بينها وبين الجيش المصري في هذا الشأن مشيرا الى ان المجال الجوي المصري مؤمن تماما ضد اي خرق من اي وسيلة كانت.

وكان المتحدث العسكري العقيد اركان حرب أحمد علي قد اكد في بيان أمس انه لا صحة على الاطلاق لوجود أي هجمة من الجانب الاسرائيلي داخل الأراضي المصرية نافيا في الوقت ذاته وجود تنسيق بين الجانبين المصري والاسرائيلي بهذا الشأن.

ودعا المتحدث وسائل الاعلام الى تحري الدقة في نقل المعلومات المتعلقة بالقوات المسلحة او كل ما يمس الامن القومي المصري لما تمثله من خطورة بالغة تمس الامن القومي وسيادة الدولة مؤكدا ان الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يسمح بالمساس به.

back to top