الزمالك يتراجع عن مواجهة أورلاندو خارج مصر... ويمدد تعاقد عبدالشافي

نشر في 22-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-08-2013 | 00:01
No Image Caption
قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حلمي طولان خوض مباراة ودية، الأحد المقبل، استعداداً لمواجهة أورلاندو في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها أول سبتمبر المقبل.

واستأنف الزمالك تدريباته أمس، عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة يومين، فور العودة من جنوب إفريقيا الاثنين الماضي.

وقال اللواء مدحت بهجت عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن إدارة ناديه تراجعت عن فكرة الموافقة على إقامة اللقاء خارج مصر، خاصة أن ذلك سيكلف خزانة القلعة البيضاء قرابة المليون جنيه وهو ما لا تتحمله خزانة النادي في الوقت الحالي، لأن الزمالك سيتحمل تكلفة إقامة بعثة الفريق، وكذلك بعثة أورلاندو بخلاف قيمة إيجار ملاعب التدريب والملعب الذي ستقام عليه المباراة وهو ما سيصل إجماليه إلى نحو مليون جنيه.

ويعاني الزمالك من أزمة قبل مواجهة أورلاندو بسبب عدم الحصول على موافقة وزارة الداخلية حتى الآن بخصوص إقامة المباراة داخل مصر بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد حالياً، واستعجال الاتحاد الإفريقي تحديد الملعب الذي سيستضيف المواجهة لإبلاغ الفريق الجنوب إفريقي.

إلى ذلك، بدأ مسؤولو الزمالك اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإقامة اللقاء على ملعب الجونة، من حيث فنادق إقامة الفريقين وإيجار الملعب والتأمين، على أن يتم مخاطبة "الكاف" بالأمر، بعد الحصول على موافقة رسمية من وزارة الداخلية.

ودعا مسؤولو الزمالك جماهير ناديهم بمساندة الفريق الكروي خلال المرحلة المقبلة، ليتمكن من العبور في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتخطي الظروف الصعبة التي يمر بها بعد الهزيمة في البطولة مساء السبت الماضي أمام أورلاندو بطل جنوب إفريقيا، في الجولة الثالثة لدور المجموعات، وحاجته إلى تحقيق نتائج إيجابية في الجولات الثلاث المتبقية للتأهل إلى الدور قبل النهائي.

على جانب آخر، وافقت إدارة نادي الزمالك على تعديل قيمة التعاقد اللاعب محمد عبدالشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بما يتناسب مع حجم عطائه مع القلعة البيضاء خلال المواسم الأربعة الأخيرة، وسيتم رفع قيمة المقابل المالي الذي يحصل عليه من مبلغ 700 ألف جنيه إلى مليون ونصف المليون جنيه في الموسم الواحد، وتمديد مدة تعاقده الحالي لمدة ثلاثة مواسم مقبلة.

في الوقت نفسه اتفق محمد إبراهيم قلب الهجوم مع مجلس الإدارة ولجنة الكرة على الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد رفض الجهاز الفني فكرة الاستغناء عن خدماته للاحتراف بين صفوف نادي ملقا الإسباني، قبل انتهاء فترة انتقالات الصيف، وبالتحديد حتى انتهاء شهر أغسطس الجاري.

back to top