احتشدت القوى الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح امس لنصرة الطلبة المرفوضين في كليات ومعاهد الهيئة، معلنة رفضها القاطع حول إعلان اسماء الطلبة المقبولين والتلاعب برغباتهم مما تسبب لهم في احباط يهدد مصيرهم المستقبلي، وشارك في الاعتصام «القائمة المستقلة» وقائمة «المستقبل الطلابي» وقائمة «الاتحاد الطلابي» أمام ديوان عام الهيئة.

Ad

وتواجد خلال الاعتصام النائب عبدالله العدواني، الذي استنكر رفض اعداد كبيرة من الطلبة المستجدين، والتلاعب في رغباتهم وعدم قبولهم في التخصصات التي يطمحون اليها، مستغربا رفض ابناء غير محددي الجنسية في القبول، مطالبا مدير عام الهيئة د. عبدالرزاق النفيسي قبول جميع الطلبة المستحقين البدون والكويتيين دون مماطلة. وأوضح العدواني أن الهيئة الملاذ الاخير للطلبة المستجدين ولكنها اصبحت ملاذا لتهديد مستقبل ابناء الكويت. من جانبه، قال المنسق العام للقائمة المستقلة في التطبيقي ضاري القعيط أن اعلان الأسماء المقبولين في التطبيقي مؤخرا امتلأت بالعديد من الاخطاء، مما تسبب في حرمان المستحقين من التعليم، مؤكدا رفضه بشكل عام لما حدث للأوضاع الأخيرة في القبول.

وذكر القعيط أن اتحاد الطلبة اجتمع وزير التربية والتعليم العالي د.نايف الحجرف ومدير عام التطبيقي د.عبدالرزاق النفيسي وتناقشوا حول اسباب رفض اعداد الطلبة المستحقين اضافة الى الاخطاء التي ظهرت مؤخرا في اعلان الاسماء ومن خلال الاجتماع تم الاتفاق على اقالة عميد القبول والتسجيل د.احمد الانصاري من منصبه وتكليف حسن المطيري للقيام بمهام عمادة القبول والتسجيل متمنيا منه حل المشاكل المذكورة بشكل عام، مؤكدا انه تم تشكيل لجنة من فريق متخصص لمراجعة الاسماء والاخطاء الاخيرة وستخرج تقريرها اليوم آملا ان يمنح جميع المستحقين القبول ومنح اصحاب الرغبات حقوقهم بلا تلاعب.