«التربية الأساسية» تجري تجربة تدريس في مباني «العارضية» الأسبوع المقبل

نشر في 18-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2013 | 00:01
No Image Caption
موظفو التسجيل في «كليات الهيئة» يضربون عن العمل
تجري كلية التربية الأساسية في «التطبيقي» تجربة تدريسية لطلبتها الأسبوع المقبل في مبنى كلية التربية الأساسية الجديد بمنطقة العارضية.
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن عمادة التربية الأساسية تجري خلال الأسبوع الحالي اجتماعات برئاسة عميد الكلية د. عبدالله المهنا، بشأن كيفية الانتقال إلى مباني العارضية في الفصل الدراسي الأول المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن العمادة ستستغل ثلاثة مبان في كلية التربية الأساسية الجديدة في العارضية، لإجراء تجربة تدريسية للطلبة داخل المباني الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن التحضيرات لها تسير على قدم وساق، وأن العمادة ستشغل في تجربتها مبنيين، الأول للتدريس النظري، والآخر للعملي.

ومن جانب آخر، أضربت مجموعة من موظفي مكاتب التسجيل في مختلف كليات «التطبيقي» أمس بشكل كامل عن العمل، لاستيائها من إدارة الشؤون المالية والإدارية، بعد إصدار قرارات تعسفية مضمونها الضغط عليهم للعمل ساعات إضافية بلا مقابل مالي، ما يعد مخالفاً للوائح وقانون الخدمة المدنية.

وفي هذا الصدد، أشار نائب مدير عام الهيئة لشؤون الخدمات الأكاديمية المساندة في «التطبيقي» د. عيسى المشيعي إلى أن «العمل في الفصل الصيفي لمكاتب التسجيل اختياري، وتكون عملية تكليف الموظف اختيارية من قبل الإدارة»، لافتاً إلى «استعداده للعمل مقابل أجر بناء على قانون الخدمة المدنية، وعلى الموظف تأدية البصمة».

 ولفت إلى أن إدارة الهيئة عليها جهات رقابية تحاسب العمل الإداري والمالي، و»بالتالي لا نستطيع مخالفة القوانين واللوائح»، متسائلا «ما الفرق بين موظفي التسجيل وباقي الموظفين خصوصا أن جهود العاملين في مكاتب التسجيل واضحة؟».

back to top