إسرائيل ستطلق 26 أسيراً في 13 الجاري

نشر في 05-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2013 | 00:01
No Image Caption
القيادة الفلسطينية تجتمع غداً استعداداً لجولة التفاوض الثانية
بينما تعتزم القيادة الفلسطينية عقد اجتماع موسع غداً، استعدادا لجولة التفاوض الثانية مع إسرائيل برعاية أميركية، أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن إسرائيل ستطلق سراح الدفعة الأولى من 104 من قدامى الأسرى الفلسطينيين في 13 من أغسطس.

وقال عريقات، في بيان أمس، "إطلاق سراح الأسرى القدامى سيكون على أربع دفعات بسبب رفض إسرائيل إطلاقهم دفعة واحدة".

ووافقت الحكومة الإسرائيلية الأسبوع الماضي على إطلاق سراح 104 أسرى بالتزامن مع إعادة إطلاق مفاوضات السلام بعد تعثرها ثلاث سنوات.

وأكدت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين أمس الأول بأن الجلسة القادمة من المفاوضات ستعقد في الاسبوع الثاني من هذا الشهر في إسرائيل.

إلى ذلك، أوضح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن، في تصريح للإذاعة الفلسطينية أمس، أن اجتماع القيادة الفلسطينية سيتناول تقييم ما دار في الجولة الأولى من المفاوضات في واشنطن الأسبوع الماضي.

وذكر محيسن أن الاجتماع، الذي سيضم أعضاء اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، سيتناول الاستعدادات للقاء التفاوضي الثاني المقرر منتصف الشهر الجاري. وبهذا الصدد شدد محيسن على التمسك الفلسطيني بضرورة أن تجرى مفاوضات السلام استناداً إلى الحدود المحتلة عام 1967 كأساس لحل للدولتين.

(رام الله، تل أبيب- أ ف ب، د ب أ)

back to top