أمام الأزمة والاقتطاعات في الميزانية تسلح رئيس بلدية مدينة إيفتزانو في وسط إيطاليا ومعاونوه بالفراشي والطلاء وباشروا أعمال ترميم في دار البلدية بأنفسهم. وقد عمل هؤلاء أيضا ساعات إضافية وتشاركوا في جمع الأموال لشراء الطلاء وبقية المستلزمات الضرورية لهذه الأشغال.

Ad

وقال معاون رئيس البلدية لشؤون الميزانية جينو دي شيتشو لوكالة الصحافة الفرنسية في اتصال هاتفي "الفكرة أتت من زميل (أراد طلاء مكتبه) وقد انتشرت سريعاً وقد ساهم جميع الموظفين".

وايفتزانو مدينة صغيرة قريبة من اكويلا التي ضربها زلزال عنيف في عام 2009 أدى الى مقتل أكثر من 300 شخص وإلى دمار كبير. وأضاف المسؤول "في مرحلة الصعوبات الاقتصادية هذه تمكنا بهذه الطريقة من ادخار عشرة آلاف يورو، زملائي ورئيس البلدية جوفاني دي بانغرازيو وأنا شخصياً ساهمنا بمبلغ 470 يورو الضروري لشراء المستلزمات".

وقد أعيد طلاء غالبية مكاتب البلدية، وقد ساهمت عائلات المستشارين البلديين وسكان البلدية من خلال تقديم الشراب والمأكولات الى المشاركين في الورشة مكافأة على حسهم المدني.

وإيطاليا غارقة في مرحلة انكماش قاسية منذ سنتين تقريباً وتسعى السلطات المحلية التي تعاني في غالب الأحيان من ديون كبيرة، إلى احتواء نفقاتها.

(أ ف ب)