الحجرف يجتمع مع «التعليمية» غداً

نشر في 21-09-2013 | 00:03
آخر تحديث 21-09-2013 | 00:03
No Image Caption
الطاحوس لـ الجريدة•: الوزير سيطلعنا على أزمة البعثات
كشف عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب اسامة الطاحوس ان اجتماع اللجنة الذي يعقد غدا، هو ثالث اجتماع يأتي بناء على رغبة وزير التربية والتعليم العالي نايف الحجرف، الذي طلب عقد الاجتماع لمناقشة ملف التعليم العالي بأنواعه، سواء المتعلق بالبعثات او سياسة الجامعة او أزمة التعليم التطبيقي.

وقال الطاحوس لـ"الجريدة": لا تستطيع اللجنة التعليمية ان توجه الدعوة الى وزير التربية، في ظل عدم وجود اقتراحات على جدول الاعمال، لذا فان الوزير هو من طلب عقده غدا، وهو يعد ثالث اجتماع ياتي برغبة من وزير التربية.

وبين الطاحوس ان وزير التربية سيطلع اللجنة على العقبات الخاصة بموضوع البعثات، كما سيطلعها على اخر التطورات في موضوع التعليم العالي بشكل عام.

من جهة اخرى، يعكف الطاحوس حاليا على اعداد طلب تشكيل لجنة تحقيق في حادث وفاة نزيلة دور الرعاية ريم، مشيرا الى انه سيوجه حزمة اسئلة حول ملف دور الرعاية الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، بعد "عدم تنفيذ رغبتنا في تشكيل لجنة تحقيق حكومية حول حادث وفاة ريم".

واعلن الطاحوس انه سيكون مؤيدا لاي استجواب يقدم للوزيرة ذكرى يتضمن ملف دور الرعاية، مستدركا: "أيدينا ممدودة للاصلاح، فإذا تعاونت الوزيرة مع لجنة التحقيق البرلمانية فلن تكون ايدينا مقطوعة كشعرة معاوية التي قطعت".

back to top