زانيتي يجري جراحة ناجحة ويغيب 6 أشهر

نشر في 02-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم امس الاول أن لاعبه الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي أجرى امس جراحة ناجحة في وتر أخيل الذي تعرض مؤخرا لقطع فيه.

وقال الجراح فرانشيسكو بيناتزو، الذي أجرى الجراحة بمستشفى بافيا، «ستظل قدم زانيتي اليسرى موضوعة في جبيرة مدة ثلاثة أسابيع، ثم يبدأ بعدها السير، ونتوقع أن يستغرق نحو 6 أشهر للعودة إلى ممارسة كرة القدم مجددا».

وخرج زانيتي (39 عاما) مصابا بعد 17 دقيقة فقط من مباراة فريقه أمام باليرمو في الدوري الإيطالي الأحد، اثر التحام من سالفاتوري أرونيكا لاعب باليرمو. وقال زانيتي: «هدفي هو أن أتعافى جيدا، وأن أخضع لفترة العلاج والنقاهة تحت إشراف الطاقم الطبي والبدني للفريق، لأنه الأفضل في العالم»، مضيفا: «عندما أشعر بأنني على ما يرام، سأسعى لاستئناف اللعب، أعتقد أنني بعد هذه المسيرة، أود أن ألعب مباراة أخرى على الأقل أمام مشجعي فريقي، وأتمنى من داخلي أن تكون أكثر من مجرد مباراة واحدة».

وخاض زانيتي 603 مباريات في الدوري الإيطالي مع انتر كلاعب خط وسط مدافع، حيث يأتي في المرتبة الثانية مباشرة خلف المدافع الإيطالي الشهير السابق باولو مالديني (746 مباراة) في قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بالدوري الإيطالي. وانتقل زانيتي إلى انتر في عام 1995 قادما من بانفيلد الأرجنتيني، وساهم في فوز انتر بالثلاثية الشهيرة (دوري الأبطال والدوري الإيطالي وكأس إيطاليا) في 2010.

وحمل زانيتي شارة قيادة الفريق منذ 1999، وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإيطالي أربع مرات أخرى، إضافة لأربعة ألقاب في كأس إيطاليا، وخاض 845 مباراة مع انتر في مختلف البطولات، كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في صفوف المنتخب الأرجنتيني برصيد 145 مباراة.

(د ب أ)

back to top