هيونداي «جراند سنتافي» أقوى من الأول!

نشر في 25-08-2013
آخر تحديث 25-08-2013 | 00:02
في منافسة جديدة حول العالم، جاءت الأسطورة «جراند سنتافي» الجديدة، لتقارع منافسيها بالحجة، بعد خروجها هذا العام أكثر قوة وعزماً ونشاطاً بعيداً عن الشعارات والكلام.
«الجريدة» تسلط الضوء على جديد شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي- الكويت، وذلك في «جراند سنتافي» 2014، للحديث عن مميزاتها وآخر تطويراتها الحديثة لتضعها بين أيديكم في سطور.
تأتي "جراند سنتافي" الجديدة بمحرّك 6 سلندرات Lambda II 3.3 MPI بقوّة 270 حصاناً و 318 نيوتن لكل متر من عزم الدوران بدفع رباعي جبار، ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

وترتكز "جراند سنتافي" على النجاحات الكبيرة التي حقّقتها سيارة سنتافي الجديدة كليا، التي كانت وصلت إلى المنطقة أواخر عام 2012، وهي تلتزم بتوجّه العلامة التجارية الكورية العملاقة الذي يتمحور حول مبدأ "الفخامة العصرية" وتتميّز بتصميم عصري أنيق، والكثير من الخصائص والمزايا التنفيذية، والأداء الممتاز إضافة إلى مزيد من العملية والمساحة.

وتُعدّ "جراند سنتافي" مناسبة جداً للمنطقة، حيث يوجد طلب كبير على السيارات الرياضية المتعدّدة الاستخدامات الكبيرة ذات السبعة مقاعد، وستلبّي هذه السيارة مختلف احتياجات تنقّل العائلات، خصوصاً أنها تتمتّع بباقة متكاملة من التجهيزات الراقية.

أطول وأعرض

وتتميّز "جراند سنتافي" بكونها أطول وأعرض وأعلى من طراز سنتافي، الذي يوفر فقط صف مقاعد ثالثا للاستخدام عند الطلب، إضافة إلى باب خلفي يعمل كهربائياً لتسهيل الوصول إلى الصندوق، إلى جانب مجموعة من المزايا المتقدّمة تقنياً.

ومن المتوقّع لها أن تكتسب شعبية كبيرة بين أوساط العائلات في الشرق الأوسط التي تعيش أسلوب حياة نشيطا وكثير الحركة، والتي تبحث عن سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات تجمع بين العملية العالية والجودة الراقية.

وستشكّل هذه المركبة العصرية الواسعة من هيونداي، التي تحلّ مكان طراز "فيراكروز" السابق، بديلاً مناسباً لعدد من المركبات الأخرى من نفس الفئة.

ما يميزها...

ويعزز إطلاق "جراند سنتافي" الجديدة كثيراً مجموعة طرازات هيونداي في الشرق الأوسط، وهي منطقة تحظى فيها السيارات الرياضية المتعدّدة الاستخدامات الكبيرة بأهمية عالية. وقد أظهر طراز سنتافي الكثير من النجاح، وبالتأكيد فإن النسخة الأكبر ستحظى بالإقبال الرائع ذاته، خصوصاً أنها تتيح للعملاء اختيار سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات بسبعة مقاعد تتميّز بكونها واسعة وعملية ومريحة وتتمتّع أيضاً بتصميم عصري أنيق وجودة راقية.

وأصبحت المميزات الرائعة، كالمقاعد الخلفية ذات زاوية الاتكاء، أكثر راحة وفخامة مماثلة لسيارات السيدان الفارهة. أيضا تم تلبيس المقاعد الأمامية والخلفية بالجلد الكامل، كما تم تزويد مقعد السائق بـ 12 وضعية مختلفة يمكن التحكم بها من أسفل المقعد. كما تمت إضافة لمسات أخرى مثل ثلاجة لتبريد المرطبات، خصوصا في الأجواء الحارة، وستائر خلفية، ما سيعطي المزيد من الخصوصية للركاب في المقعد الخلفي.

واعتماداً على فلسفة هيونداي في تجسيم انسيابية التصميم، تبنت "جراند سنتافي" مفهوم التصميم الخاص المعروف باسم "اندفاع العاصفة"، وهي القوة والديناميكية التي يتم إنشاؤها من قبل الطبيعة خلال تشكيل العاصفة. كما تم تطعيم السيارة بالشبك ذات الفتحات السداسية، والتي أصبحت هوية لأغلب سيارات هيونداي، وأيضا بالعوادم الخلفية ذات الطابع الكبير، كما زودت سنتافي بمصدات أمامية وخلفية عريضة تعطي السيارة رونقاً اكثر جمالاً، لخلق صورة مستقبلية متحضرة للسيارات ذات الدفع الرباعي.

الداخل... غير

وتظهر السيارة من الداخل مدى التطور والتحول في التصميم ومدى نظرة المستقبل في عيون هيونداي. جراند سنتافي متوفرة في الكويت بالفئة ذات الستة مقاعد او بالفئة ذات السبعة مقاعد مع توفير مجال رحب وواسع داخل السيارة. صندوق السيارة يحتوي على مكانين لتخزين الأمتعة، إذ يمكن تخزين الأمتعة أسفل المقاعد الخلفية او خلفها في الصندوق، كما يمكن أيضا طي المقاعد الخلفية، وخلق مساحة أكبر للأمتعة لمستخدمي سيارة جراند سنتافي الرائعة.

وسيارة جراند سنتافي مزودة بثروة من التكنولوجيا الجديدة والمتطورة مع التزام شركة هيونداي بتقديم سيارات أكثر صداقة للبيئة بتوفيرها نظام تنشيط ''ECO'' والذي يتحكم بنشاط مكيف السيارة ونشاط المحرك لاستهلاك افضل للوقود. أيضا تم تزويد جراند سنتافي الجديد بتقنيات رائعة لم توجد من قبل مثل "Flex Steer" وهو عبارة عن نظام التحكم بعجلة القيادة على ثلاث وضعيات مختلفة، ونظام عجلة القيادة الإلكترونية "MDPS"، ونظام التوقف الأوتوماتيكي، ونظام تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار والمنعطفات، ونظام "ESP" المانع للانزلاق، ونظام المساعدة الذكي عند ركن السيارة.

كفالة مدى الحياة

كشف مدير معرض هيونداي الكويت ماجد حيدر أن جديد جراند سنتافي 2014 متوافرة لدى الوكالة بثلاثة انواع، مبينا ان اسعارها تبدأ من 9250 دينارا للمواصفات العادية، وترتفع حتى 10950 لكاملة المواصفات.

وقال حيدر لـ"الجريدة"، ان شركة شمال الخليج التجارية الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكويت تقدم كفالة مدى الحياة لعملائها فور شرائهم جراند سنتافي الجديدة شاملة القير والماكينة والكهرباء، مضيفا ان الوكالة توفر ايضا تأميناً ضد الغير ولوحات المرور مجانا، فضلا عن توفير خدمة الطريق 24 ساعة على مدار العام في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

تجربة الجريدة:

لا يعرف «سنتافي» الغرق!

أتاحت شركة شمال الخليج التجارية الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في الكويت، الفرصة لمحرر «الجريدة» لأخذ الوحش "جراند سنتافي" 2014 في جولة خاصة لقيادتها، لأخذ بعض اللقطات، حيث كان له معها العديد من المواقف.

وبدأت الجولة في موقع مميز يعرف "الغرازات"، وهو مكان عادة ما يذهب إليه عشاق هذا النوع من الهواة لتجربة مركباتهم، لمعرفة ما إذا كانت قوية التحمل ومقاومة أم لا، إلا أن الزاحف "سنتافي" أثبت قدرته على المرور بتلك الغرازات بسهولة دون خوف من الغرق، فضلا عن الصعود إلى أعلى الهضبات دون توقف، وأثبت بجدارة أنه لا يعرف «التغريز».

ولم تنته الرحلة عند هذا الحد، بل استطاع الوحش إثبات أنه ثابت لا يتحرك، ولا يتأثر بالاهتزازات التي عادة ما تظهر على معظم السيارات عند الصعود لسرعات عالية تتجاوز 180، لتتحرك جانباً نتيجة ضغط الهواء، إذ وصل بها المحرر إلى سرعة فوق 180، مع ترك مقود التحكم على أحد الطرق الرئيسية، فضلا عن عدم الشعور بالهواء الخارجي.

back to top