انطلقت صباح أمس ورشة العمل التدريبية التي يقيمها الملتقى الإقليمي الأول لشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجي بفندق الريجينسي بمشاركة 100 متدرب، إذ أكد رئيس الملتقى عبدالمجيد الشطي قبل بداية الورشة أن "الهدف من هذا الملتقى هو تعريف المجتمع بكيفية التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي واستثمارها بشكل ايجابي وفعال".

Ad

 وأوضح أن "مواقع التواصل الاجتماعي سيطرت على عقول ووجدان الشباب بل والكبار، ولكن ظلت لغة التحاور غير مكتملة وهناك حلقة مفقودة بين من يتعامل مع مواقع الاتصال الاجتماعي وبين الشبكة ذاتها، فالجميع يلجأ الى هذه الوسائل الحديثة لكي يختصر المسافات ويعبر الحدود الزمانية والمكانية ليفهم ويعرف العالم من حوله، اضافة إلى استثمار هذه الشبكات لتحقيق نجاحات متنوعة على المستويين الشخصي والعام".

من جانبه، أعرب الخبير الاسترالي في مجال شبكات التواصل الاجتماعي جيف بولس في بداية الورشة، عن "سعادته بوجوده في الكويت للحديث عن شبكة التواصل الاجتماعي، ولا شيء غير شبكات التواصل الاجتماعي"، مؤكدا أنه تخصص في مجال شبكات التواصل الاجتماعي ليكون جزءا من عالم التواصل الاجتماعي الكبير".

وتناول بولس خلال تقديمه لمحاضرته حول "كيفية بناء استراتيجيات ناجحة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي كيفية الدخول للعالم الرقمي ومن ثم شبكات التواصل الاجتماعي ثم  التحديات التي واجهت القائمين عن هذه الشبكة لكي تصل الى كل أفراد المجتمع بمختلف توجهاتهم الفكرية والثقافية والفرص المتاحة لسرعة تحقيق التواصل الاجتماعي والمفاتيح الرئيسية للتسوق عبر شبكات التواصل.

كما تطرق بعدها إلى قواعد المحتوى والتخطيط الاستراتيجي

والاستراتيجية التي قامت عليها هذه الشبكات وأخيرا الدراسات التي قدمت حول شبكات التواصل الاجتماعي ومدى فاعليتها بالنسبة للمجتمعات.

يذكر أن الملتقى الاقليمي لشبكات التواصل الاجتماعي سينطلق الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد في فندق ريجينسي تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والذي ينوب عنه وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

الملتقى يفتتح أعماله اليوم

يفتتح اليوم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في تمام الساعة التاسعة صباحا بفندق الريجينسي "الملتقى الاقليمي الأول لشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجي" الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

وسيشهد حفل الافتتاح إلقاء كلمة لراعي الملتقى سمو الشيخ جابر المبارك، وكلمة للمدير العام لجهاز تكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع، اضافة إلى كلمة للدكتور نايف المطوع مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "تشكيل" الإعلامية. ثم بعد الافتتاح مباشرة ستنطلق جلسات اليوم الأول بالجلسة الأولى التي ستناقش محور "استراتيجيات شبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجي" ويرأسها مناف الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي، ويحاضر فيها كل من الممثل المقيم المساعد في منظمة الأمم المتحدة بمكتب الكويت مبارك العدواني، فادي كستلي من Booze and CO، مؤسس شركة سوشيال فورس باتريك عطا الله، رئيس فريق التواصل الاجتماعي في شركة زين محمد المهيني.

بينما تتناول الجلسة الثانية محور "الجوانب القانونية والتشريعات لشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجي" التي سيشارك فيها كل من د. أنس الرشيد استاذ الإعلام بجامعة الكويت وزير الإعلام السابق، ود. مشاعل الهاجري من كلية الحقوق جامعة الكويت أيضا، ود. حسام عبدالله شريك بمكتب أحمد الرويح للاستشارات القانونية، ود. فايز الكندري الأستاذ بجامعة الكويت، وهانا فاردينوفا من جامعة ولاية نيويورك.