الرشدان: «أبيار» تؤكد تسوية التزاماتها مع الجهات المعنية

نشر في 23-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«تمكنت من إعادة تطوير مشاريعها وتقترب من إنهاء 7 فلل في دبي»

ذكر الرشدان أن «أبيار» ستقوم قريباً بتسليم المتبقي من المرحلة الأولى من مشروع «فلل أكاسيا أفنيوز»، وبداية تسليم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية، مما يثبت أن الشركة ملتزمة بإنجاز مشاريعها تحت التطوير.

قال رئيس مجلس ادارة شركة ابيار للتطوير العقاري مرزوق الرشدان إن الشركة حرصت على تسوية التزاماتها مع الجهات المعنية كافة وسعت جاهدة الى الوفاء بتلك الالتزامات وفقا للأدوات المتاحة لها، الأمر الذي ساهم في تخفيض تلك الالتزامات المالية ومكن الشركة من اعادة تطوير مشاريعها التي تعثر استكمال انجازها بسبب الازمة المالية، مما دفع الشركة الى الاخذ بمبدأ التحوط بقيمة اصولها.

واضاف الرشدان في كلمته امام الجمعية العمومية لـ»ابيار» ان هذا دفع الشركة ايضا الى اخذ مزيد من المخصصات المالية لتلك الأصول «ولعل ذلك أسهم في تحقيق الشركة لخسائر بلغت 12 مليون دينار وخسارة السهم حوالي 11 فلسا».

واشار الى أن اجمالي حقوق المساهمين بلغ حوالي 95 مليون دينار كويتي وفقا للبيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2012 مقارنة بالارباح التي حققتها الشركة في عام 2011 والتي بلغت 257 الف دينار كويتي، علما أن المخصصات التي أخذتها الشركة على قيمة محفظتها العقارية بلغت حوالي 7.5 ملايين من تلك الخسائر ما سيكون لها أثر ايجابي على النتائج المستقبلية لـ»ابيار» في حال استمرار التصحيح في السوق العقاري.

تسويات مالية

وأضاف ان الشركة قامت خلال السنة المالية 2012 بعدة تسويات مالية بلغ اجماليها 58 مليون دينار كويتي تم تخفيضها من ديون والتزامات الشركة.

وبين بالقول إن ذلك يعتبر مؤشرا ايجابيا آخر على التزام الشركة بخطة اعادة هيكلة التزاماتها المالية، علما أن الشركة اعادت جدولة دين بمبلغ 2.3 مليون دينار كويتي لاحد البنوك الخليجية على اربع سنوات كما ان الشركة تقوم حاليا باستكمال اجراءات التفاوض بشأن العرض المقدم من أحد البنوك المحلية لاعادة جدولة ديون الشركة تجاه ذلك البنك بمبلغ 13.8 مليون دينار كويتي، كما نود الاشارة الى ان القيمة الدفترية للسهم في الوقت الحالي تبلغ 86.86 فلسا وذلك وفقا للبيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2012.

واوضح أن الشركة ستقوم خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية بتسليم المتبقي من المرحلة الاولى لمشروع فلل اكاسيا افنيوز وبداية تسليم الدفعة الاولى من المرحلة الثانية مما يثبت ان الشركة ملتزمة بانجاز مشاريعها تحت التطوير.

وقال إن مشروع «هيليانا» وهو البرج السكني الواقع في منطقة الصفوح بالجميرا بمدينة دبي يجري الانتهاء من الأعمال الخرسانية فيه وصولا الى الطابق 21 وسوف يتم تسليم المشروع في الربع الرابع لعام 2014 وجاري الانتهاء من مشروع 7 فلل جديدة في منطقة الصفوح الاولى، هذا كله مؤشر على ان الشركة دخلت مرحلة جديدة للتعافي من آثار الازمة المالية.

مجلس إدارة جديد

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية لشركة ابيار للتطوير العقاري على جميع بنود جدول اعمال اجتماعها العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت 63.66 في المئة بما فيها انتخاب اعضاء مجلس ادارة جديد تألف من: شركة مشاريع الرشدان للتجارة العامة، وشركة اعيان القابضة، وعنان السماء للتجارة العامة والمقاولات، ومصرف الشارقة الاسلامي، وحسين حسن البصري.

يذكر ان عمومية الشركة اجلت موعد اجتماعها غير العادي اسبوعين فيما كان من المقرر مناقشة تعديل المادة رقم 27 من النظام الاساسي للشركة الذي يمنح بعد التعديل مجلس الادارة اوسع السلطات لادارة الشركة والقيام بجميع الاعمال التي تقتضيها ادارة الشركة وفقا لاغراضها، ولا يحد من هذه السلطة الا ما نص عليه القانون او هذا النظام او قرارات الجمعية العامة، ولمجلس ادارة الشركة بيع عقارات الشركة ورهنها واعطاء الكفالات وعقد القروض بناء على ما تقتضيه مصلحة الشركة ضمن اغراضها.

back to top