كشفت بيانات نشرتها شركة الأبحاث «استراتيجي أناليتكس» عن تصدر «سامسونغ» قائمة كبرى الشركات العالمية من حيث ايرادات بيع الهواتف المحمولة خلال الربع الأول متجاوزة منافستها الأميركية «أبل».

Ad

وبلغت قيمة مبيعات «سامسونغ» 23.63 مليار دولار خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام، فيما جاءت مبيعات «أبل» عند 22.95 مليار دولار بتراجع 7.71 مليارات دولار بالمقارنة مع الربع الرابع.

لكن في المقابل فإن «سامسونغ» رفعت تلك المبيعات حوالي 952 مليون دولار عند المقارنة مع الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2012، فيما ساهم بيع 12.5 مليون هاتف ذكي في الصين في دعم تلك المبيعات.

ومن المعلوم ان الشركة الكورية أشارت في تقرير لها قبل نهاية الأسبوع الماضي إلى بيع أكثر من عشرة ملايين وحدة من هاتفها «جالاكسي اس 4» خلال أقل من شهر ليصبح الهاتف الأكثر مبيعاً لها، في الوقت الذي استغرق فيه «جالاكسي اس 3» شهرين لبلوغ 10 ملايين وحدة.

وجاءت «نوكيا» في المرتبة الثالثة من حيث مبيعات الهاتف الذكي، وبفارق كبير عن «أبل» عند 3.64 مليارات دولار، ثم «ال جي» الكورية عند 2.95 مليار دولار.

لكن رغم ذلك ظلت «أبل» الأولى من حيث الأرباح التشغيلية المحققة في الربع الأول بحصة نسبتها 31 في المئة، ثم «سامسونغ» في المرتبة الثانية عند 21.8 في المئة، ثم «ال جي» في المرتبة الثالثة 4.1 في المئة، و»شارب» في المرتبة الرابعة عند 3 في المئة.