«التربية»: مكافآت «الممتازة» أُودعت في «المركزي»

نشر في 03-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:01
الغيص لـ الجريدة•: تصرف غداً بتكلفة 6 ملايين دينار

حولت وزارة التربية المبالغ المخصصة لمكافآت الأعمال الممتازة عن العام الدراسي 2011-2012 إلى البنك المركزي، تمهيدا لصرفها لمستحقيها.

عقب إعلان جمعية المعلمين، على لسان رئيسها متعب العتيبي، صرف مكافآت الاعمال الممتازة عن العام الدراسي 2012-2011 للعاملين في وزارة التربية قبل عطلة عيد الفطر، انتهى القطاع المالي في الوزارة من تحويل المكافآت إلى البنك المركزي.

وأكد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية فهد الغيص، في تصريح لـ"الجريدة"، تحويل المبالغ الخاصة بمكافآت الأعمال الممتازة لموظفي وزارة التربية للعام الدراسي 2012-2011 من الهيئتين التعليمية والادارية إلى البنك المركزي الخميس الماضي، موضحا أن الوزارة حولت المبلغ تمهيدا لايداع المكافآت في حسابات المستحقين غدا الاحد أو بعد غد كحد أقصى.

وقال الغيص إن موظفي القطاع المالي ادخلوا المبالغ والحسابات الخاصة بمكافأة الأعمال الممتازة، حيث تم تسلم الكشوفات الجديدة من القطاع الاداري بعد مراجعتها وتصحيحها، ليتم بعد ذلك ادخال هذه المكافآت في الانظمة المالية المعتمدة بالوزارة، ومن ثم اصدارها في كشوفات خاصة ارسلت إلى البنك المركزي، ليتم صرفها مباشرة للمستحقين بحسب الاجراءات المتبعة، مشيرا إلى أن المبلغ الاجمالي للمكافآت تجاوز 6 ملايين دينار.

إعادة الكشوف

يذكر أن وزارة التربية تأخرت كثيرا في صرف مكافآت الاعمال الممتازة للعاملين لديها عن العام الدراسي 2012-2011، بسبب أخطاء في أسماء المستحقين من قبل بعض المناطق التعليمية، حيث تمت اعادة الكشوف أكثر من مرة إلى القطاع الاداري لاعادة دراستها وتدقيقها وازالة الأسماء غير المستحقة منها.

كما قامت وزارة التربية بتشكيل لجنة مشتركة مع جمعية المعلمين لدراسة وضع آلية وضوابط جديدة لعملية صرف مكافآت الاعمال الممتازة، والتي ستتم على أساس نسبة التقييم التي يحصل عليها الموظف، بحيث يتلقى من يحصلون على 95% فما فوق في التقييم السنوي 1500 دينار، بينما يقل مبلغ المكافأة كلما قلت نسبة التقدير التي يحصل عليها الموظف، إلا أن هذا المقترح لايزال قيد الدراسة من قبل اللجنة.

back to top