خاص

استمرار اعتماد قبول مستجدي الجامعة حتى الخميس المقبل

نشر في 03-01-2013
آخر تحديث 03-01-2013 | 00:01
المخيزيم لـ الجريدة•: نقص الأوراق والمستندات المطلوبة يعطل عملية التسجيل
أكد العميد المساعد للقبول والتسجيل بجامعة الكويت د. صبيح المخيزيم ان الخميس المقبل سيكون آخر موعد لاعتماد قبول وتسجيل المقررات للطلبة المستجدين من الكويتيين وابناء الكويتيات المقبولين في الجامعة.

وقال المخيزيم، في تصريح لـ"الجريدة" امس، إن جميع الموظفين في العمادة يقومون بواجبهم على اكمل وجه، مطالبا المتقدمين بإحضار الاوراق المطلوبة كاملة، لافتا الى ان هناك من يأتي للتسجيل ولا يحضر معه المستندات المطلوبة كاملة.

وأضاف: "هناك من يحضر صورة لبعض الشهادات والاوراق الثبوتية، بينما تفيد جميع الاعلانات التي نشرتها العمادة، والتي وضعت في طلب الالتحاق، بضرورة احضار الاصل بالنسبة إلى شهادة الثانوية العامة والبطاقة المدنية".

"الجريدة" التقت بعض الطلبة خلال جولتها في المبنى المخصص لتسلم أوراق الطلبة المستجدين، حيث ابدى الكثير منهم امتنانهم للمخيزيم على سعة صدره في ردوده على استفساراتهم، وطيب تعامله معهم مع باقي العاملين في العمادة.

وأشاد ضاري الشمري بسلاسة الاجراءات التي يواجهها المتقدمون، بينما أكد عبدالله فهد ان التعاون الكبير الذي يبديه العميد المساعد للقبول ساهم في تخفيف التوتر الذي صاحبه وهو يدخل مبنى التسجيل، خوفا من ان تكون الاجراءات بطيئة، مشيرا الى ان عملية التسجيل لم تستغرق أكثر من نصف ساعة.

وقالت الطالبة منال جابر إنها لاقت كل ترحاب من القائمين على التسجيل، مؤكدة تجاوب الموظفين مع أسئلة المتقدمين، واعتبر عبدالرحمن الفارس ان الاستقبال الرائع الذي لقيه خلال عملية التسجيل يشير الى بداية جيدة تنتظره بإذن الله أثناء مسيرته الجامعية.

من ناحية أخرى، قالت مديرة ادارة الرعاية الاجتماعية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت فاطمة عبدالمجيد إنه بناء على توجيهات إدارة الشؤون المالية بالجامعة تمت إعادة كشوف صرف المكافأة الاجتماعية بأثر رجعي لمجموعة من الطلبة المستجدين إلى عمادة شؤون الطلبة، لبيان أسباب الصرف بأثر رجعي لهم.

وأكدت عبدالمجيد، في بيان صحافي أمس، أن عمادة شؤون الطلبة ممثلة بإدارة الرعاية الاجتماعية انتهت من شرح أسباب الصرف بأثر رجعي لكل طالب، وتم إرسالها الى إدارة الشؤون المالية، تمهيدا لإرسالها إلى البنوك للصرف.

وتمنت عبدالمجيد من الطلبة التريث وعدم الاستعجال والضغط على إدارة الرعاية الاجتماعية لحين انتهاء إدارة الشؤون المالية من إجراءات الصرف وإرسالها لحسابات الطلبة بالبنوك خلال الأيام القليلة المقبلة.

back to top