«تسجيل الصيفي» الأحد... ووعود بفتح شعب إضافية

نشر في 17-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: نرصد المجاميع المغلقة لحلها قبل بدء «المتأخر»

أكد "اتحاد التطبيقي" أن التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي المبكر الثاني مفتوح للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم والمتعسرين في المقررات الدراسية.
أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مجرن العفيصان أن "عمليات تسجيل الفصل الدراسي الصيفي المبكر الثاني ستبدأ بعد غد، وتستمر حتى 23 الجاري"، مشيرا إلى أن "الاتحاد على اتصال مستمر باللجنة التعليمية البرلمانية، لمناقشة فتح شعب دراسية إضافية وزيادة ميزانية الصيفي".

وقال العفيصان لـ"الجريدة" إن "الاتحاد أخذ وعودا من قبل المسؤولين في الهيئة، لاسيما عمداء الكليات، بفتح شعب دراسية إضافية من قبل الأقسام العلمية، حتى يتسنى لمستوفي الشروط التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي"، مبينا أن "التسجيل المبكر الثاني مفتوح للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم والمتعسرين في المقررات الدراسية".

وأضاف أن "الاتحاد يعمل على رصد الشعب المغلقة، وأعداد الطلبة الذين لم يتقدموا لعمليات التسجيل المبكر الثاني للفصل الصيفي، حتى تتم متابعتها وحلها قبل بدء عمليات التسجيل المتأخر في الشهر المقبل"، موضحا "اننا لن نتهاون في أحقية الطلبة، وعدم قدرتهم على التسجيل، ونعمل جاهدين على السماح لهم بالتسجيل".

وطالب ادارة الهيئة بزيادة ميزانية التسجيل الصيفي، مشيرا إلى أن "الاتحاد يعمل في المرحلة المقبلة على رفع الوحدات الدراسية في الدراسة بالفصل الصيفي إلى تسع وحدات، والفصول العادية إلى 21 وحدة".

back to top