الجهراء يستضيف كاظمة في ذهاب نصف نهائي كأس الأمير

نشر في 18-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2013 | 00:01
تقام في السابعة وعشرين دقيقة من مساء اليوم مواجهة الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، عندما يحل كاظمة ضيفاً على الجهراء على استاد مبارك العيار.

يستقبل فريق نادي الجهراء لكرة القدم في السابعة وعشرين دقيقة من مساء اليوم نظيره كاظمة على استاد مبارك العيار ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

وكان الجهراء قد صعد الى المربع الذهبي في المسابقة بعد اخراجه الكويت بطل الدوري الممتاز، عندما نجح بالخروج بالتعادل الإيجابي على ارض الكويت، وانهاء مواجهة الإياب في الجهراء بالتعادل السلبي.

ورفض مدرب فريق الجهراء البرازيلي داسيلفا دخول اللاعبين في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة كاظمة، حيث أشار الى أن هذه المعسكرات تزيد من الضغوطات على اللاعبين الذين اصبحوا مطالبين بحصد اللقب بعد إقصائهم بطل الدوري في دور الثمانية.

داسيلفا الذي كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن عقده طالب لاعبيه بضرورة التركيز على مباراتي نصف النهائي، مشيدا بدورهم في مباراة الاياب امام الكويت، بيد انه حذرهم من الإفراط في الثقة والتفاؤل لدى مواجهة كاظمة.

ويأمل الجهراء ان يحقق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم، وقبل مواجهة العودة يوم 23 الجاري، خصوصا ان صفوف الفريق شهدت خلال الفترة الحالية عودة أكثر من لاعب مؤثر في الفريق أمثال عمر علي، وطلال ماجد، وأيضا البرازيلي فينسيوس، ليبقى الحارس الأساسي بندر سليمان الغائب الوحيد عن صفوف الفريق وذلك بسبب الإصابة.

وفي الجانب الآخر يدخل كاظمة حامل اللقب سبع مرات وعينه على تعويض الإخفاق الكبير الذي أصابه هذا الموسم لمصالحة جماهيره بعد هبوطه رسميا الى دوري الدرجة الأولى للمرة الاولى في 43 عاما، بعد تذيله ترتيب بطولة الممتاز، وخروجه من الدور ربع النهائي لبطولة الاندية الخليجية، في مستوى غير مسبوق للبرتقالي الذي اعتاد المنافسة بقوة في البطولات المحلية والخارجية.

عانى كاظمة عدم استقرار فني في الموسم الراهن حيث توالى على تدريبه كل من المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش وجمال يعقوب وأخيرا وليد نصار.

وكان كاظمة قد صعد للدور قبل النهائي إثر تغلبه في الدور الأول على النصر بهدف دون رد في مواجهة الإياب، بعدما كان قد تعادل بهدف لمثله في مواجهة الذهاب، وواصل البرتقالي صعوده وأطاح بالصليبيخات في الدور الذي يليه، بتغلبه عليه في مجمل المباراتين بنتيجة 1-صفر، و3-1، في مباراة خسر خلالها لاعبه فهد الفهد الذي سيغيب عن مواجهة اليوم لعقوبة الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء أمام الصليبيخات.

نصار: مباراة صعبة

قال مدرب كاظمة وليد نصار إن مواجهة اليوم بين كاظمة والجهراء صعبة جدا على الفريقين، ومن الصعوبة بمكان التوقع بنتيجة اللقاء، خصوصاً أن النتيجة ستظل معلقة حتى صافرة حكم اللقاء الأخيرة.

وأضاف "الكلام عن اللعب بأسلوب دفاعي للخروج بالتعادل من أجل تسهيل مهمة الفريق في لقاء الإياب كلام ليس له أساس من الصحة، حيث إننا نلعب في بطولة محلية لا دولية، ومن الممكن أن يحقق أي منهما الفوز خارج أرضه، ثم يخسر على أرضه، وهذا تأكيد أن عاملي الأرض والجمهور غير مؤثرين".

الجنفاوي: الجهراء جاهز بتشكيلة الكويت

أكد المنسق الاعلامي لفريق الجهراء صالح الجنفاوي أن مدرب الفريق البرازيلي دا سيلفا سيعتمد على التشكيلة التي خاض بها مواجهة ربع نهائي كأس سمو الأمير أمام الكويت في مواجهة كاظمة، المقررة مساء اليوم على ملعب مبارك العيار بنادي الجهراء.

وقال الجنفاوي لـ"الجريدة" ان صفوف الفريق شهدت عودة البرازيلي ايفاندور، وايضا حمود ملفي ليكونا ضمن اختيارات المدرب سيلفا من على دكة البدلاء.

وأضاف أن مواجهة كاظمة ستكون صعبة لأن كاظمة من الفرق الكبيرة التي تضم مواهب كبيرة، وان كان سوء الحظ واجههم في الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الثانية فهم قادرون على العودة من جديد وبأسرع وقت لأندية الممتاز.

وطالب الجنفاوي جماهير الجهراء بمؤازرة الفريق في مهمته المقبلة ذهابا واياب امام كاظمة ليتسنى لأبناء القصر حصد اللقب ليكون خير انجاز للفريق منذ سنوات طويلة.

back to top