الأهلي يسعى إلى تعميق جراح «الفلاحين»

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من الجولة العاشرة والخامسة عشرة لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يلعب الأهلي مع غزل المحلة، ويلتقي حرس الحدود نظيره إنبي.
يخوض الأهلي مساء اليوم في الثامنة والربع بتوقيت القاهرة اختباراً سهلاً، عندما يلتقي فريق غزل المحلة على استاد الدفاع الجوي، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العاشرة لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يدخل الأهلي اللقاء برصيد 33 نقطة، متصدراً مجموعته، بينما يدخل الغزل المباراة برصيد 10 نقاط يتذيل بها المجموعة.

مباراة اليوم ستكون صراعا بين "القمة والقاع"، فالأهلي يقدم عروضا متميزة، كان آخرها الفوز الكبير على إنبي بخمسة أهداف مقابل هدف، والتربع على عرش المجموعة الأولى، بينما يواجه زعيم الفلاحين ظروفاً صعبة بسبب النتائج السلبية الأخيرة وتغيير الجهاز الفني، وهو ما جعله يتذيل المجموعة، ويتعين عليه الفوز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام الأهلي وحرس الحدود وتليفونات بني سويف حتى يضمن البقاء في الدوري، وهي مهمة أشبه بالمستحيلة في ظل الظروف الصعبة لزعيم الفلاحين.

يدخل الأهلي مباراة اليوم دون بعض لاعبيه الأساسيين أمثال عماد متعب وعبدالله السعيد، حيث يعاني الأول آلاماً في الظهر ربما تبعده عدة أسابيع عن الملاعب، بينما يعاني الثاني من التهابات في الأذن الوسطى، لكن محمد يوسف المدير الفني للفريق لديه بدائل نجحت في تقديم عروض جيدة خلال المباريات الأخيرة، وطلب المدير الفني من لاعبيه عدم الاستهتار بالمنافس مؤكداً لهم أن احترام الخصم أولى خطوات الفوز.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلي كلاً من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وسعد سمير، وحسام عاشور وسيد معوض وأحمد نبيل مانجة ووليد سليمان ومحمد بركات والسيد حمدي وأحمد عبدالظاهر.

في المقابل، يدخل غزل المحلة اللقاء على أمل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، والمحافظة على الفرصة الأخيرة للبقاء في الدوري دون اللجوء إلى دورة تحديد الفرق الهابطة للقسم الثاني، خاصة أن خسارة المحلة تعني هبوطه رسمياً بعد احتلاله مؤخرة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

وفي السادسة إلا ربعاً بتوقيت القاهرة يستضيف فريق حرس الحدود نظيره إنبي ضمن مؤجلات الأسبوع الـ15 للدوري، على استاد المكس بالإسكندرية في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها، نظراً لقوة الفريقين واقتراب المستوى الفني للاعبين وصعوبة موقف الفريقين في المجموعة.

ودخل حرس الحدود في زمرة الأندية التي تتصارع من أجل البقاء بالدوري بعد حصوله على نقطتين في آخر أربع مباريات، وهو ما قذف به إلى منطقة الهبوط، ولابد من تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة اليوم، بينما يبحث طارق العشري المدير الفني لإنبي عن الثلاث نقاط لضمان تأهله للدور قبل النهائي للدوري، خاصة بعد فوز سموحة الأخير على غزل المحلة وارتفاع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الأولى في الدوري بفارق الأهداف عن إنبي.

back to top