اعرب ممثلون عن احزاب وتيارت سياسية مصرية امس عن شكرهم لدولة الكويت على دعمها السياسي والاقتصادي للحكومة المصرية لتنفيذ خارطة المستقبل.

Ad

جاء ذلك لدى لقاء القائم باعمال سفارة دولة الكويت في القاهرة المستشار محمد المحمد بعدد من ممثلي الاحزاب والتيارات السياسية والمنظمات والنقابات المصرية.

وأعربت الامينة العامة في حزب "المصريين الأحرار" منى منير عن بالغ شكرها "للدعم اللا محدود الذي تقدمه دولة الكويت لدعم الانتقال الديمقراطي في مصر عقب ثورة 30 من يونيو".

وقالت منير في تصريح لـ"كونا" ان المصريين يثمنون الدور القيادي الرائد لدولة الكويت في مساندة مصر وتقديمها مساعدات عاجلة بقيمة اربعة مليارات دولار لمواجهة الظروف الصعبة التي تشهدها مصر حاليا منوهة بحرص دولة الكويت على الوقوف الى جانب شقيقتها مصر في مختلف الاحداث والظروف.

واعتبرت ان موقف دولة الكويت ينبع من ايمانها بالقومية العربية وبوحدة الامة العربية واصفة هذا الموقف بانه"موقف مشرف ونبيل".

من جهته أكد الأمين العام لحزب "الجبهة" ايهاب سعودي عمق العلاقات التي تجمع مصر بدولة الكويت في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد الرسمية منها والشعبية واصفا تلك العلاقات بانها "علاقات تاريخية وممتدة".

وقال سعودي لـ"كونا" ان موقف دولة الكويت المساند للاجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليا اعطى دفعة قوية لها للمضي قدما نحو تنفيذ خارطة الطريق التي وضعتها بما يضمن تحقيق امال الشعب المصري وتطلعاته.

واستذكر في هذا السياق العديد من المواقف الداعمة التي اتخذتها دولة الكويت تجاه مصر في احداث وقضايا مختلفة اثبتت من خلالها مدى متانة العلاقات بينهما وحرصها على القيام بدورها العربي والقومي والاسلامي ازاء شقيقاتها من الدول العربية.

ومن جانبه اعرب المستشار المحمد في تصريح لـ"كونا" عن تقدير دولة الكويت للزيارات المختلفة من الاحزاب السياسية والمنظمات المدنية والنقابات المهنية لسفارة دولة الكويت في القاهرة للتعبير عن شكرهم للموقف الكويتي الداعم لمصر.

وجدد تأكيد دعم دولة الكويت للاجراءات التي وضعتها ورسمتها الحكومة المصرية لتنفيذ خارطة المستقبل وفق برنامج زمني والمتمثلة في تعديل الدستور المصري واجراء انتخابات نيابية تليها انتخابات رئاسية وذلك لتحقيق امال وتطلعات الشعب المصري.

واكد حرص دولة الكويت على استتاب الاوضاع في مصر واستقرارها وعودة الاوضاع فيها الى طبيعتها لتتمكن مصر من ممارسة دورها الريادي في الاحداث والقضايا العربية والاسلامية والدولية.