العراق: مقتل 21 وإصابة 75 في تفجيرات متفرقة

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
No Image Caption
شرطة كركوك تحبط تفجيراً استهدف بئري نفط بسلسلة قنابل
بينما أفلتت كركوك من تفجير استهدف بئري نفط بسلسلة قنابل، شهد العراقيون يوماً دامياً أمس قتل خلاله أكثر من عشرين شخصاً وأصيب نحو سبعين آخرين في هجومين منفصلين بأربع سيارات مفخخة في محافظة ديالى ومنطقة التاجي، في حين قتل جندي وأصيب 5 بينهم 3 عسكريين في أعمال عنف منفصلة بمحافظتي صلاح الدين ونينوى.

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن "13 شخصاً قتلوا وأصيب 53 بجروح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة يقود إحداها انتحاري"، موضحاً أن السيارات الثلاث "انفجرت في وقت واحد داخل سوق خضراوات في جديدة الشط"، الواقعة إلى الغرب من بعقوبة.

وفي هجوم آخر، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة"، موضحاً أن "الانفجار وقع عند سوق لبيع الأسماك على الطريق الرئيسي في منطقة التاجي"، الواقعة إلى الشمال من بغداد.

في السياق، أكدت سلطات محافظة نينوى مقتل جندي وإصابة 3 بجروح بنيران أطلقها مسلحون مجهولون من أسلحة كاتمة للصوت بمنطقة الكورنيش وسط الموصل صباح أمس، بينما قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، إن "3 شرطيين أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما بقضاء سامراء جنوب تكريت، كما ألحق الانفجار أضراراً مادية بسيارة الدورية".

في المقابل، تمكنت الشرطة العراقية من نزع فتيل قنابل زرعت قرب بئري نفط في محيط مدينة كركوك بشمال البلاد أمس.

وقالت شرطة النفط إن "الحراس لاحظوا في حقل باي حسن النفطي عبوة غريبة متصلة بأسلاك كهربائية قرب إحدى آبار النفط، واستدعي خبراء المفرقعات في الشرطة الذين اكتشفوا قنبلتين أخريين بجوار بئر أخرى".

(بغداد - أ ف ب، رويترز)

back to top