مهمة سهلة للبرشا أمام رايو فاليكانو

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
من المتوقع ألا يواجه برشلونة اي صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه رايو فاليكانو عندما يواجهه اليوم ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يسعى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم للمحافظة على فارق الـ13 نقطة الذي يتصدر به ترتيب مسابقة الدوري الإسباني عن طريق الفوز على ضيفه رايو فاليكانو اليوم الأحد ضمن منافسات الأسبوع 28 من المسابقة.

ويتوقع أن يحظى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وباقي زملائه في برشلونة باستقبال صاخب من جماهير "كامب نو" بعد الفوز التاريخي الذي حققه الفريق بأربعة أهداف نظيفة على ضيفه الإيطالي إيه سي ميلان في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وقال خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة بعد تحدثه عن الفوز الساحق على ميلان: "علينا الآن أن نعود للتركيز على الدوري والمحافظة على صدارتنا الكبيرة على قمة ترتيب البطولة".

ويرجح إراحة صانع الألعاب المخضرم تشافي في مباراة الأحد بعدما تفاقمت إصابة عضلية كان يعاني منها في مباراة الثلاثاء، مما سيفتح الباب أمام مشاركة الصاعد تياغو.

كما يرجح الاستعانة بسيسك فابريغاس في خط الوسط، بعدما لازم مقاعد البدلاء في مباراة ميلان لإفساح المجال أمام مشاركة المهاجم ديفيد فيا، بينما يحتمل أن يحصل المدافعان أدريانو ومارتن مونتويا على إحدى الفرص النادرة للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة.

ويغيب عن صفوف رايو، صاحب المركز ثامن بالدوري الإسباني، في مباراة اليوم خوسيه كاسادو وخافي فويجو وليو بابتيستاو للإيقاف.

وقال روبرتو تراشوراي نجم خط وسط رايو أمس: "عادة ما يكون اللعب خارج أرضك أمام برشلونة صعبا، كما أن فوزهم على ميلان منحهم دفعة معنوية كبيرة".

وأضاف: "سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، لكننا سنذهب إليهم ساعين لتحقيق الفوز دون أي نوع من التعقيدات، إنها فرصة رائعة بالنسبة لنا".

ملقا يواجه إسبانيول

ويلتقي اشبيلية مع سرقسطة وغرناطة مع ليفانتي وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد وملقا مع إسبانيول في باقي مباريات اليوم.

وينتظر أن يحظى ملقا باستقبال حافل في ملعبه "لا روساليدا" هو الآخر بعد تغلبه على بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين في دوري الأبطال الأربعاء وتأهله لدور الثمانية من البطولة.

ويرجح أن يمنح المدرب مانويل بيليغريني الراحة لنجومه المخضرمين خوليو بابتيستا وخواكين وخافيير سافيولا وروكي سانتا كروز، صاحب هدف الفوز أمام بورتو.

أتلتيكو لاستعادة توازنه

يسعى أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث الى استعادة نغمة الانتصارات أمام أوساسونا بعدما أضاع الفريق المدريدي المركز الثاني بالدوري بهزيمته صفر-1 أمام ريال سوسيداد في مباراته السابقة.

(د ب أ)

back to top