أكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية VIVA عادل الرومي أن الشركة ماضية فى استكمال إجراءات ومتطلبات هيئة اسواق المال الخاصة بطلب إدراجها في سوق الكويت للاوراق المالية وفقا لقوانين هيئة أسواق المال الذي تقدمت به في 16 فبراير 2012، معربا عن بالغ سعادته في نجاح الشركة في تحقيق ارباح صافية للمرة الاولى منذ اطلاق عملياتها التشغيلية في الربع الاخير من عام 2008.

Ad

وقال الرومي خلال الجمعية العمومية غير العادية "المؤجلة" التي عقدت بنسبة حضور 50.07 في المئة، للمصادقة على بندها الوحيد المتعلق باستمرار مزاولة أعمال الشركة، ان VIVA حققت أرباحاً لأول مرة منذ إطلاق عملياتها التشغيلية، فضلاً عن اتساع قاعدة العملاء بسرعة قياسية لتجعل عام 2012 نقطة تحول في تاريخ الشركة على مختلف المستويات.

الحصة السوقية

واضاف ان ذلك ساهم في "تعزيز حصتنا السوقية التي ارتفعت من 20 في المئة إلى 29 في المئة مما يمثل نمواً بنسبة 55 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وهذا يعتبر من أعلى معدلات النمو في قطاع الاتصالات عالمياً. وسوف نواصل الاستثمار في البنية التحتية واستحداث التقنيات الجديدة التي ميزت ومازالت تميز شركتنا عن منافسيها من أجل المحافظة على مسيرة التطور والنمو".

وأشار إلى أن 2012 كان نقطة تحول في تاريخ الشركة على مختلف المستويات، كونه شهد تحقيق الشركة لارباح لاول مرة منذ تأسيسها حيث حققت 4 ملايين دينار كويتي، كما تميزت في نمو وتعزيز حصتها السوقية في السوق المحلي بنسبة 55 في المئة وارتفاعها من نسبة 20 في المئة إلى نسبة 29 في المئة اي بما يمثل نسبة 55 في المئة مقارنة بسنة 2011، التى تعد من أعلى معدلات النمو في قطاع الاتصالات عالمياً. واكد،حرص الشركة على مواصلة الاستثمار في البنية التحتية واستحداث التقنيات الجديدة التي ميزت ومازالت تميز شركة VIVA عن منافسيها من أجل المحافظة على مسيرة تطورها ونموها.

قرض تمويلي

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سلمان البدران ان VIVA تجري مفاوضات في الوقت الحالي مع بعض البنوك المحلية للحصول على قرض وتسهيلات ائتمانية لتمويل عملياتها التشغيلية، وقد يعلن عنه لاحقا عند اتضاح الصورة بشأنه، مبدياً تفاؤله الكبير بإمكانية الحصول على هذا التمويل نظرا للثقة الكبيرة والسمعة الطيبة التى تتمتع فيها VIVA في السوق المحلي.

وقال البدران ان الشركة استطاعت توسيع قاعدة عملائها حيث بلغت 1.6 مليون عميل بنهاية سنة 2012 رغم المنافسة الشديدة ، بما في ذلك تعزيز مكانتها في قطاع الاتصالات من خلال إطلاق شبكة الجيل الرابع (4G LTE) من شبكات الهاتف النقال ذات السرعة العالية والتي تعمل بتقنية (LTE).

وعلى صعيد اخر، وافقت الجمعية العمومية غير العادية "المؤجلة " لشركة VIVA على توصية مجلس الإدراة باستمرار الشركة في مزاولة نشاطها وأعمالها دون الحاجة إلى رفع رأس المال أو اتخاذ أي اجراءات أخرى إلا بما تقتضيه مصلحتها ومصلحة مساهميها.