أبدى عدد من الشركات المزودة لخدمة الإنترنت تذمرها من مغادرة موظفي وزارة المواصلات، ممثلة في خدمات المشتركين، معرض انفوبيز، الذي أقيم الاسبوع الماضي على أرض المعارض برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، ما تسبب في توقف عملية بيع الاشتراكات المنزلية (DSL)، وتأخير إنجاز معاملات الجمهور.

Ad

وأكدت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن موظفي الوزارة غادروا الموقع الخميس الفائت رغم استمرار العروض يومين إضافيين (الجمعة والسبت)، ورغم أنه يفترض وجودهم حتى نهاية المعرض، لمنح الراغبين في الحصول على خدمة الإنترنت من الشركات الرئيسية المزودة للخدمة براءة ذمة لتقديمها للشركات، وكذلك دفع المشترك مستحقات الوزارة الخاصة بخط هاتف المنزل، الذي سيتم توصيل الخدمة عليه.

وذكرت المصادر ان عدم وجود الموظفين أربك آلية العمل بشكل كبير، لاسيما ان البعض نصح المشتركين بضرورة التوجه إلى المطار لسداد ما عليهم من مستحقات، وإحضار براءة ذمة للحصول على الخدمة، ما اضطر البعض إلى ترك المعرض وسط تذمر شديد.

واستغربت عدم التزام الموظفين بفترة المعرض، خصوصا أن الوزارة دفعت أكثر من 8 آلاف دينار للحصول على موقعين في المعرض، أحدهما في الصالة المخصصة للجهات الحكومية، التي ضمت إدارات البريد والعلاقات العامة والنقل البحري، والأخرى مخصصة للشركات.

وتابعت انه تم تخصيص موقع لخدمات المشتركين، بهدف خدمة الجمهور وتسهيل إجراءات الحصول على الإنترنت، لافتة إلى أن هذا الإهمال غير المبرر أفسد نجاح أكبر تجمع تكنولوجي في البلاد، كان الهدف منه عرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة.