تسجيل «صيفي KILAW»... انقطاع الكهرباء وشعب مغلقة

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
No Image Caption
«الطلابية» لـ الجريدة•: ثلاثة موظفين لتسجيل 900 طالب!
انقطاع التيار الكهربائي والشعب الدراسية المغلقة أبرز المشاكل التي عاناها طلبة كلية القانون الكويتية العالمية خلال عمليات التسجيل بالفصل الدراسي الصيفي.
فور انتهاء طلبة كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) من الاختبارات الفصلية، بدأت عمليات التسجيل في مقررات الصيفي، التي تزامنت مع بداية الدراسة، والتي شهدت مشاكل في عمليات التسجيل، أبرزها انقطاع تيار الكهرباء، ما اضطر إدارة الكلية إلى تأجيل التسجيل حتى أمس، فضلا عن الشعب الدراسية المغلقة.

واستنكر المنسق العام لقائمة القانون الطلابية أحمد الانصاري، في تصريح لـ"الجريدة"، تعطل عمليات التسجيل الالكتروني، ما اجبر الطلبة على الحضور الى الكلية للتسجيل, مشيرا إلى أن وجود نحو 900 طالب في قاعة التسجيل سبب ربكة وتزاحما شديدا.

واكد الانصاري ان التسجيل شهد عقبات اخرى، منها قلة عدد الموظفين بالنسبة لعدد الطلبة، إذ لا يوجد إلا ثلاثة، ما يوكد ان الادارة الجامعية لم تكن مستعدة لمثل هذه الحالة الطارئة, ما اثار غضب الجموع الطلابية، ومن المعوقات ايضا انقطاع الكهرباء اثناء التسجيل، ما ادى إلى تأجيل التسجيل الى اليوم التالي، لكن الادارة لم تحرك ساكنا رغم علمها بكل هذه المشاكل.

وأوضح ان تأخر رصد بعض الدرجات تسبب في عدم امكانية التسجيل الصيفي لبعض الطلبة، نظرا لاكتمال العدد المطلوب في الشعب الدراسية، وبالتالي تكون اغلب الشعب مغلقة, مشددا على ان الخطأ في هذه الحالة يقع على عاتق الادارة الجامعية، لكن الضرر يقع على الطلبة، ما يسبب تأخيرا في التخرج.

مكتسبات وحقوق

وطالب الانصاري الرابطة بتفعيل دورها، والعمل على حل جميع المشاكل الطلابية، وتحقيق جميع المكتسبات والحقوق لجميع الطلبة, مناشدا الادارة الجامعية التحرك سريعا لاعلان جميع الدرجات في جميع المواد، وتشغيل التسجيل الالكتروني، وفتح عدد كاف من الشعب الدراسية، للتسهيل على الطالب ودفع عملية التعليم في الطريق الصحيح.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما "تويتر"، ملاذا لإيصال بعض الطلبة معاناتهم في عملية التسجيل، فقد عبروا من خلالها عن استيائهم من عمليات التسجيل، وسوء عمليات التنظيم، متمنين حل جميع المشاكل.

back to top