4 مواجهات في المرحلة الثالثة لكأس أمير قطر

نشر في 05-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2013 | 00:01
تقام اليوم 4 مواجهات في منافسات بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم، حيث يلتقي العربي مع أم صلال، والغرافة مع الخريطيات، والسيلية مع الخور، والأهلي مع قطر.
تنطلق اليوم المرحلة الثالثة من كأس امير قطر لكرة القدم وتشكل البداية الحقيقية للمنافسة على اللقب الذي يعد الاعلى من حيث الجوائز المالية التي تصل الى نحو مليون دولار.

ويلتقي في هذه المرحلة العربي مع أم صلال والغرافة حامل اللقب مع الخريطيات والسيلية مع الخور والأهلي مع قطر.

وتزداد هذه المرحلة سخونة بسبب وجود فرق كبيرة في مقدمتها الغرافة، الذي لم يعتد على خوض البطولة من هذه المرحلة، وكذلك ام صلال والعربي، اذ انهما من الفرق التي حققت اللقب اكثر من مرة.

ولم تغب المفاجآت في البطولة حيث بدأت من المرحلة السابقة بفوز الاهلي العائد من الدرجة الثانية هذا الموسم وأول فريق يحقق البطولة 1973 على الوكرة تاسع الدوري.

أبرز المواجهات بين الغرافة والخريطيات حيث يسعى حامل اللقب الى تعويض اخفاقه هذا الموسم بعدم القدرة على المنافسة في الدوري وعدم التأهل لكأس ولي العهد، لكن المهمة لن تكون سهلة خاصة أن الخريطيات هو صاحب اكبر مفاجآت الموسم الماضي، اذ اطاح بالريان وتأهل لنصف النهائي ثم خسر بصعوبة امام الغرافة بركلات الترجيح.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي العربي وام صلال اللذان يسعيان للفوز والوصول الى نصف النهائي لتعويض ما ضاع منهما، كما يحاول العربي ايضا محو الصورة السيئة التي ظهر عليها في البطولة، حيث تأهل بصعوبة بالغة بالفوز على معيذر وصيف الدرجة الثانية بركلات الترجيح.

ويخشى قطر مفاجآت الاهلي وسيحاول بشتى الطرق النجاة منها، وهي مهمة صعبة للغاية، خاصة وان منافسه يحظى بقيادة فنية جيدة بوجود المخضرم التشيكي ميلان ماتشالا.

ويبدو الخور مؤهلا للوصول الى المرحلة الرابعة حيث يلتقي مع السيلية الهابط الى الدرجة الثانية، وكفته أرجح بكثير وإن كان مستوى السيلية تحسن في المباريات الاخيرة، وحقق مفاجأة كبيرة بالفوز على الغرافة بأربعة أهداف لهدف.

(أ ف ب)

back to top