أصدرت محكمة في ميلانو، اليوم الخميس، حكماً بالسجن لمدة سنة بحق رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، بتهمة نشر معلومات حصل عليها بشكل غير قانوني من خلال التنصت.

Ad

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن المحكمة في ميلانو، حكمت على برلسكوني بالسجن سنة واحدة بقضية نشر معلومات حصل عليها بشكل غير قانوني في صحيفة (الجيورنالي) المحافظة التي يملكها أخوه باولو برلسكوني الذي حكم عليه هو الاخر بالسجن لسنتين و3 اشهر.

يذكر أنه في إيطاليا لا تنفذ عادة أحكام السجن المتعلقة بجرائم غير عنفية إلا بعد استنفاذ ثلثيّ نظام الاستئناف.

وكان الإدّعاء طلب إنزال عقوبة السجن 3 سنوات و3 أشهر بـ باولو برلسكوني، وسنة واحدة بـ سيلفيو برلسكوني عن دورهما في نشر معلومات سرية تتعلق بملاحظات لمسؤولين معارضين تم الحصول عليها بشكل غير قانوني من خلال التنصت.

وتضمّنت المعلومات التي جرى الحصول عليها عن طريق التنصّت محادثة جرت في العام 2005 بين معارضين اثنين لـ برلسكوني آنذاك، وهما رئيس حزب اليسار الديمقراطي المعارض السابق بييرو فاسينو، والرئيس السابق لجمعية "يونيبول" المرتبطة بالحزب الشيوعي الإيطالي، جيوفاني كونسورتي، ووجّهت في حينه إنتقادات لـ فاسينو بشأن ما تضمّنته المحادثة.

وقال المحققون إن رئيس الوزراء السابق استمع إلى شريط محادثة فاسينو، وكونسورتي، قبل عدة أيام من نشرها، كما أمرت المحكمة سيلفيو وباولو برلسكوني بدفع تعويض لـ فاسينو بقيمة 800 ألف يورو.