ياسر العماري يكرّم الدويش للتعاون الثقافي المثمر

نشر في 02-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2013 | 00:01
«حسان والأميرة أشجان» حققت نجاحاً في مهرجان الأطفال والناشئة
كرّمت شركة «كلاسيكال» للإنتاج الفني والمسرحي ممثلة بالفنان ياسر العماري وشقيقه ثامر أمس الأول الأمينَ العام المساعد لشؤون الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش بدرع تكريمية في مكتبه.

وأشار ياسر العماري في تصريح صحافي إلى أن هذا التكريم عبارة عن مبادرة شكر وتقدير على التعاون المثمر والناجح بين «كلاسيكال» والمجلس الوطني من خلال مسرحية «حسان والأميرة أشجان» التي عرضت ضمن فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة الخامس عشر بواقع ثلاثة عروض من 23 إلى 25 يونيو الماضي على مسرح مركز عبدالعزيز حسين بمشرف، وقد حظيت جميعها بإقبال جماهيري.  

بدوره، أكد الدويش أن المجلس الوطني يحرص على المساهمة في بناء جيل يستفيد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية المختلفة لشغل أوقات فراغه وتنمية قدراته الابداعية وإبرازها بالشكل الايجابي من خلال المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة، مشيداً في الوقت نفسه بالعرض المسرحي الموجه للطفل «حسان والأميرة أشجان»، وبالمشرف العام على العمل د. شايع الشايع، وكل طاقم المسرحية، مثمناً الجهود المبذولة، ومتمنياً لهم التوفيق في القادم من الأعمال.

يذكر أن مسرحية «حسان والأميرة أشجان» موجهة إلى الفئة العمرية من 6 إلى 9 سنوات، تغرس قيما إيجابية في نفوس الأطفال، مثل القيم الأخلاقية، وكذلك تنمي الحس الوطني، وهي من تأليف كاظم الزامل وإخراج عبدالعزيز صبر، وتمثيل عماد العكاري وإسماعيل سرور وسالي فراج وجاسم العباسي.

back to top