روحاني: ايران حريصة على ان يكون مضيق هرمز مضيق السلام والصداقة

نشر في 17-09-2013 | 19:47
آخر تحديث 17-09-2013 | 19:47
No Image Caption
قال الرئيس الايراني حسن روحاني هنا اليوم ان "ايران حريصة على أن يكون مضيق هرمز مضيق السلام والصداقة".

واضاف روحاني لدى استقباله الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان بدر البوسعيدي ان بلاده وفي اطار توسيع العلاقات مع الدول الاخرى تولي اولوية خاصه لدول الجوار وعلى وجه الخصوص سلطنه عمان.

وألمح الى أواصر الصداقة والاخوة العريقة بين ايران وسلطنة عمان داعيا الى تعزيز العلاقات الشاملة بين البلدين ولا سيما في مجال التعاون الدفاعي.

واشاد الرئيس روحاني بالزيارة التي قام بها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الى طهران في 25 اغسطس الماضي على رأس وفد رسمي رفيع واصفا اياها ب"الايجابية". من جانبه نوه البوسعيدي بالتعاون الدفاعي بين ايران وسلطنة عمان معتبرا ان "هذا التعاون كان ايجابيا وبناء حتى الان".

وأكد "انه في ظل وجود ارادة قوية لدى قادة البلدين فان ذلك يسهم في تدعيم الاهداف والتنمية الشاملة للعلاقات بين طهران ومسقط".

من جهة اخرى وقع وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان والوزير البوسعيدي اتفاقية للتعاون الدفاعي وذلك في ختام المباحثات الرسمية التي جرت بينهما اليوم.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين وكذلك التعاون في المجالات التعليمية والرياضية والثقافية ومكافحة المخدرات وتهريب البشر.

وكان البوسعيدي وصل الى طهران امس تلبية لدعوة من وزير الدفاع الايراني في زيارة رسمية تستمر يومين يتفقد خلالها معرض الصناعات العسكرية التابع لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة وصناعة الطائرات الايرانية في مدينة اصفهان.

back to top