في حادثة لا تخلو من الطرافة والغرابة في نفس الوقت، تلقت غرفة عمليات وزارة الداخلية صباح أمس بلاغاً من فنيين في إدارة الطوارئ الطبية أبلغا من خلاله بتعرض سيارة الإسعاف التي يعملان عليها للسرقة من أمام قسم الحوادث في مستشفى الفروانية.

Ad

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة» إن غرفة عمليات وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع غرفة عمليات إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة، عممت أوصاف ورقم سيارة الإسعاف على جميع الدوريات الأمنية والمرورية والطيران العامودي، كما عملت إدارة الطوارئ الطبية على تتبع حركة سيارة الإسعاف عن طريق نظام الـ»جي بي إس» الخاص بتتبع سيارات الإسعاف.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن في محافظة الفروانية استمعوا إلى أقوال فنيي الطوارئ اللذين سرقت منهما سيارة الإسعاف، حيث ذكرا أنهما كانا مشغولين بنقل حالة مرضية إلى قسم الحوادث في المستشفى وتركا سيارة الإسعاف في حالة تشغيل إلى حين إدخال الحالة المرضية إلى الطبيب المعالج، وعند عودتهما الى السيارة لم يعثرا عليها.

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع غرفة عمليات الطوارئ الطبية عثروا على سيارة الإسعاف بعد نحو ساعتين في منطقة العارضية، وتحديداً في القطعة رقم 3، لافتا إلى أن رجال الأمن استدعوا رجال الأدلة الجنائية لرفع البصمات الموجودة داخل سيارة الإسعاف لتحديد هوية الجاني.

من جانبه، أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله أن وزارة الداخلية بالتعاون مع ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة، تمكنت من العثور على سيارة الاسعاف المسروقة من أمام مستشفى الفروانية في قطعة 3 بمنطقة العارضية.

وقال العبدالله في تصريح صحافي أمس إنه تبين ان الذي قام بسرقة سيارة الاسعاف استغل قيام السائق وفني الطوارئ بإدخال حالة مرضية طارئة إلى قسم الحوادث بمستشفى الفروانية بعد ترك الفني لمفتاح السيارة فقام بسرقتها، لافتاً إلى أن الوزارة أبلغت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية على الفور.

وأضاف العبدالله أن وزارة الداخلية تمكنت عن طريق إحدى طائرات الهليكوبتر، ومن خلال نظام التتبع لسيارات الإسعاف بإدارة الطوارئ الطبية من العثور على سيارة الإسعاف متوقفة في أحد شوارع منطقة العارضية، مشدداً على أنه سيتم فتح تحقيق من قبل الوزارة حول الحادث، وان مرتكبي هذا الحادث ستتم معاقبتهم طبقاً للقانون، لافتا إلى أنه تم التشديد على فنيي الطواري بعدم ترك مفتاح السيارة تحت أي ظرف من الظروف.