في بادرة طيبة من إدارة مكتبة الطالب في جامعة الكويت وتخفيفا من الازدحام الطلابي على مكتبة الطالب في الشويخ، افتتحت إدارة المكتبة فرعاً مصغراً ومؤقتاً لها في كلية العلوم في الفترة من 28 يناير الماضي إلى 7 فبراير الجاري، من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا.

Ad

وتقتصر الكتب الموجودة فقط على مواد كلية العلوم والهندسة، لتلبي احتياجات طلبة موقع الخالدية، رغم أن فتح فرع مؤقت دون تمديد العمل حتى المساء يشكل ضغطاً خلال الظهيرة.

وتعليقا على ذلك، أكدت مجموعة من طلبة كليتي العلوم والهندسة والبترول لـ«الجريدة» أن افتتاح هذا الفرع المصغر لن يحل المشكلة، خاصة أنه يغلق في الواحدة ظهرا، بينما يكون أغلب الطلبة في هذا الوقت منشغلين بمحاضراتهم، مستغربين تبريرات تقليص ساعات العمل في مكتبة الطالب التي كانت تفتح أبوابها سابقا في الفترة المسائية. «الجريدة» أخذت آراء مجموعة من الطلبة المتقدمين لشراء كتب دراسية، في افتتاح هذا الفرع ومدى تلبيته لحاجتهم وتخفيفه من الزحام.

بداية، قالت الطالبة نورة الملا إن المكتبة لم تحل المشكلة بشكل أساسي، حيث أضطر إلى الذهاب للمكتبة الرئيسية لشراء كتب المواد الاختيارية، خاصة أن وقت إغلاق المكتبة مبكر، ويتعارض مع وقت المحاضرات.

ومن جانبها، قالت الطالبة فاطمة الأربش إنه لم يتم توفير المكان المناسب لهذا الفرع من مكتبة الطالب، حيث إن ضيق المكان لا يتناسب مع الأعداد الهائلة لطلبة الكليتين، مضيفة أنها لم تجد كل الكتب الخاصة بمواد الهندسة.

ومن جهتها أشارت الطالبة شهد سالم إلى أن الطالب يضطر إلى تحمل مشقة الوقوف في دور طويل، وذلك لأنه لا يوجد في هذا الفرع إلا محاسبان فقط، مطالبة بزيادة أعدادهم لأن هناك أعداداً كثيرة من الطلبة تتقدم لشراء الكتب.

بينما تساءلت الطالبة منال الشمري: «لماذا لا يتم تمديد وقت المكتبة إلى الفترة المسائية إلا في تاريخ 10 الجاري، وخاصة أن الأسبوع الجاري والمقبل سيشهدان الإقبال الأكثر على المكتبة لشراء الكتب، متمنية أن تتجاوب الإدارة الجامعية خلال الأسبوع المقبل بمد العمل في المكتبة حتى الفترة المسائية.