اكد رئيس مجلس الامة علي الراشد اليوم اهمية تنسيق الجهود المشتركة بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون الخليجي امن اجل المساهمة في تحقيق امن واستقرار المنطقة ووضع الحلول المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجهها.

Ad

جاء ذلك في تصريح ادلى به الراشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا بعد لقائه والوفد المرافق هنا رئيس مجلس الوزراء البحريني الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني ورئيس مجلس الشورى علي الصالح.

وقال ان اللقاءات التي تمت اليوم تناولت العديد من القضايا التي تهم دول الخليج والمنطقة واهمية التنسيق في وضع الحلول لمعالجتها مؤكدا تطابق وجهات النظر حول معظم المواقف بما يحقق امن واستقرار المنطقة.

ووصف الراشد لقاءه مع رئيس مجلس النواب البحريني بانه كان "مثمرا" تم خلاله الاتفاق على تنسيق الجهود البرلمانية بين البلدين في المنظمات التشريعية الدولية والعربية اضافة الى اهمية مشروع الاتحاد الخليجي وتطوير عملية الاتحاد بما يحفظ خصوصية كل دولة.

من جانبه اكد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني في تصريح مماثل ل(كونا) ضرورة تنسيق الجهود المشتركة بين البرلمانات الخليجية على جميع المستويات من اجل تحقيق مشروع الوحدة الخليجية موضحا ان دول مجلس التعاون تحتاج الى المزيد من التعاون والوحدة في كل المجالات.

بدوره اكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح ان زيارة وفد مجلس الامة الكويتي الى مملكة البحرين تأتي في ظل وضع صعب تمر به المنطقة شهدت خلاله تغيرات سياسية وامنية داعيا في هذا الصدد الى ضرورة تنسيق الجهود المشتركة بين دول مجلس التعاون.

وقال الصالح ان ما يحصل في المنطقة بشكل عام يتطلب توحيد الجهود بشكل عام وان يكون للسطات التشريعية في دول المجلس دور في هذه الجهود والتنسيق فيما بينها من اجل تحقيق الصالح العام لشعوب المنطقة.

ويقوم وفد برلماني كويتي برئاسة رئيس مجلس الامة بزيارة الى مملكة البحرين تستمر ثلاثة ايام يتبعها بزيارة الى المملكة العربية السعودية بهدف توطيد العلاقات البرلمانية.