الهنيدي: «صروح» تسوي ديوناً بـ 4.2 ملايين دينار

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
أكد رئيس مجلس إدارة شركة صروح للاستثمار أحمد الهنيدي أن «صروح» تمكنت من تسوية مديونيات مستحقة بقيمة 4.24 ملايين دينار، بما يعادل 37 في المئة من إجمالي المديونيات المستحقة، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقال الهنيدي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بحضور نسبته 67 في المئة، إن الشركة حرصت على تنفيذ محاور خطة العمل الطموحة التي وضعتها، والتي تتماشى مع الوضع الاقتصادي لتحقيق أهدافها التي تعود بالنتائج الايجابية على وضعها المالي ومستقبلها، حيث بدأت تنفيذ توصيات المكتب الاستشاري لمعالجة تآكل رأس المال، وتصويب أعمالها لتتوافق مع تعليمات الجهات الإشرافية.

وأضاف ان «صروح» تسعى إلى توفيق أوضاعها مع متطلبات القانون رقم 7 لسنة 2010، حيث يشترط القانون تحديد رأسمال قدره 15 مليون دينار لاستمرار الشركة في نظام عملها كشركة استثمارية، موضحا انه في حال الوصول إلى كفاية رأس المال المحددة قبل نهاية عام 2013 فسيتم تحويل نشاطها إلى نشاط آخر يتحدد وفقا لرغبة كبار مساهميها.

وذكر أن خطط الشركة المستقبلية سترتكز على اغتنام الفرص الناشئة عن مشروع خطة التنمية، مشيرا إلى ان الشركة حققت نتائج ايجابية أدت إلى تعزيز الوضع المالي لها والحفاظ على السيولة، من خلال استغلال النقد المتوافر في شراء عقارات مدرة للدخل توفر عوائد شهرية.

وتابع ان الشركة قامت بشراء عقار صناعي مدر للدخل، والذي ينعكس بشكل مباشر وايجابي على الوضع المالي وعلى حقوق المساهمين، اذ ان الشركة ماضية قدما في اقتناص فرص استثمارية ذات عوائد مجزية، لافتا إلى ان إجمالي ايرادات الشركة بلغ 157.45 الف دينار، مقابل إجمالي مصروفات بلغ 559.58 الفا، وصافي خسارة 401.64 الف، مقارنة بصافي خسارة بلغ 2.19 مليون دينار في 2011.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة على جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد ميزانية الشركة والبيانات الختامية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما تمت الموافقة على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية.

back to top