المهنا لـ الجريدة•: «بعثات الأساسية» تلتقي متقدمي «معلم الحاسوب» الثلاثاء المقبل

نشر في 01-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-03-2013 | 00:01
No Image Caption
اجتماع «الشؤون العلمية» بالهيئة في مكتب «البحوث» الاثنين
أشار عميد كلية التربية الأساسية بـ"التطبيقي" د. عبدالله المهنا إلى أن لجنة البعثات في الكلية تلتقي المتخلفين عن مواعيد المتقدمين لبعثات "معلم الحاسوب" الثلاثاء المقبل.
كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المهنا، أن لجنة البعثات في الكلية حددت يوم الثلاثاء المقبل موعداً لمقابلة المتخلفين عن المواعيد السابقة للمتقدمين إلى بعثات قسم معلم الحاسوب بكلية التربية الأساسية.

وذكر المهنا لـ"الجريدة": "وعلى اثر المقابلة ترفع لجنة بعثات كلية التربية الأساسية التقارير إلى نائب مدير الهيئة لقطاع البحوث بالإنابة د. جاسم الأنصاري، ليرفعها إلى اللجنة العامة للبعثات في الهيئة لعرضها واتخاذ كل الإجراءات الخاصة بها".

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في "التطبيقي" أن لجنة الشؤون العلمية في الهيئة تجتمع الاثنين المقبل، لمناقشة العديد من البنود في مكتب نائب مديرها العام لقطاع البحوث.

ضمن فعاليات فريق عمل مشروع خطة التنمية «تعزيز دور الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في البحث العلمي» برئاسة د. دلال الهدهود، والتي تهدف إلى التوعية بأهمية البحث العلمي ومساعدة أعضاء هيئة التدريس والتدريب بكيفية استخدام قواعد البيانات البحثية، أقيمت ورشة عمل بعنوان «SCOPUS AND SPOTLIGHT TRAINING» بالتعاون مع شركة السفير البريطانية قدمتها المحاضرة GAMZE KESKIN، وذلك على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة بديوان عام الهيئة- العديلية.

وقد شرحت المحاضرة قاعدة بيانات SCOPUS، يمكن استخدامها عن طريق الليبرانت الموجودة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وهو مشروع مشترك بقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة وقطاع التعليم التطبيقي والبحوث، وهو عبارة عن بوابة إلكترونية مركزية يمكن الاستفادة منها من خلال الوصول إلى آلاف المعلومات أو البيانات التي تغطي مجالات أكاديمية وتخصصية مختلفة، وتعتبر من أكبر قواعد البيانات وتحتوي على العديد من الدوريات والمصادر والرسائل الأكاديمية بنصوصها الكاملة أو مستخلصاتها بكفاءة عالية.

back to top