الذياب لـ «شباب اليد»: لا مكان للمدخنين أو مثيري المشاكل

نشر في 19-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2013 | 00:01
No Image Caption
عقد جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد اجتماعاً مع لاعبي المنتخب الوطني للشباب، استعداداً لانطلاق مرحلة الإعداد لبطولة كأس العالم للشباب في البوسنة والهرسك خلال يوليو المقبل.
اجتمع مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد جاسم الذياب مع لاعبي المنتخب الوطني للشباب والجهازين الفني والإداري، أمس الأول في مقر الاتحاد بالدعية، تمهيداً لانطلاق تدريبات المنتخب استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب المقرر أن تستضيفها البوسنة والهرسك خلال الفترة من 14 إلى 28 يوليو المقبل.

وحضر الاجتماع مدير المنتخب عبدالله حسين والمدرب البحريني نبيل طه، ومحمد عبدالله إداري المنتخب، والمشرف عبدالله عبدالرسول، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب، ومن ضمنهم الخماسي المنضم حديثاً للفريق، ناصر الفرج ومحمد عبدالجليل وعيسي البناي، ومحمد يوسف الحساوي، وعبدالرحمن العنزي، بينما تغيب المدرب المساعد مساعد الرندي لوجوده خارج البلاد.

أفضل العناصر

ورحب الذياب باللاعبين والجهازين الفني والإداري وتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة من الاعداد. وقال الذياب في كلمته للاعبين: «أنتم مقبلون على مهمة صعبة، في بطولة العالم والإعداد لها، لكن ثقتي كبيرة بقدرتكم على الظهور بشكل مشرف، لأن رفع اسم الكويت في المحافل الدولية يظل هو الهدف الأساسي، وهو سبب لقائنا اليوم».

وأضاف: «أنتم أفضل العناصر الموجودة واختياركم للمنتخب جاء نتيجة لمستواكم المتميز الذي ظهرتم به خلال الموسم، ومن اليوم يخطو كل منكم أولى خطواته كلاعب دولي، وعليكم اغتنام الفرصة، فالرياضة لها فوائد كثيرة معنوية ومادية، ونحن لن نبخل عليكم او نبخسكم حقكم، وذلك في سبيل تفوقكم لتسيروا على درب اسلافكم من النجوم الكبار».

وشدد الذياب خلال الاجتماع على أمرين هما ضرورة ابتعاد اللاعبين عن المشاكل منتقدا حالة الانفلات الأخلاقي التي أصابت ملاعبنا في الفترة الأخيرة، معتبراً أن ما يحدث مهزلة أخلاقية، مؤكداً أن أي لاعب له مشكلة داخل الملعب أو خارجه لا مكان له في المنتخب، كما لفت إلى ضرورة عدم التدخين لأنه مشكلة كبيرة أيضا ستطيح بصاحبها خارج الفريق.

أقصى مجهود

ومن جانبه، حث المدرب طه، اللاعبين على ضرورة بذل أقصى مجهود خلال فترة الإعداد، طمعاً في ان يصل جميع اللاعبين إلى أفضل مستوى فني وبدني قبل انطلاق البطولة، مؤكداً أنه يطمح في الوصول للدور الثاني واغتنام فرصة تأهل أربعة منتخبات من المجموعة الرابعة التي تضم ستة منتخبات، هي بالإضافة إلى الكويت، مصر، البرازيل، شيلي، السويد، اسبانيا.

مشكلة المنشطات

ومن جهته، قال عبدالله حسين مدير المنتخب «لابد أن نتعاون معاً لتحقيق انجاز حقيقي يضاف إلى رصيد كرة اليد الكويتية في كأس العالم المقبلة».

وتطرق حسين إلى مشكلة كبيرة وهي المنشطات، مطالبا اللاعبين بضرورة الحذر وابلاغ مسؤولي المنتخب عن أي شيء يتم تناوله، سواء بصفة بناء أجسام أو علاج، لأن هناك لجاناً مستمرة للكشف عن المنشطات تراقب اللاعبين، سواء في الكويت أو المعسكر الخارجي قبل البطولة أو أثناءها، لذلك علينا توخي الحذر لتجنب هذه المشكلة التي ستلقي بصاحبها خارج الحقل الرياضي، وتسيء لسمعة الكويت دولياً.

11 مباراة في سلوفينيا

وكشف حسين النقاب عن برنامج إعداد المنتخب للبطولة، بحيث يبدأ التدريب في 26 مايو الجاري على فترة واحدة صباحياً، وذلك للاعبين غير المرتبطين بالدراسة أو اللعب مع أنديتهم في بطولة كأس الاتحاد، بعدها ينطلق التدريب رسمياً لجميع اللاعبين في 7 يونيو المقبل، ويستمر في الكويت حتى موعد السفر إلى معسكر الإعداد الخارجي في سلوفينيا في 14 يونيو، ويستمر هناك حتى 12 يوليو، ومنها يسافر المنتخب مباشرة إلى البوسنة لخوض مباريات البطولة.

وسيتخلل المعسكر السلوفيني إقامة 11 مباراة تجريبية، حيث يشارك الفريق في بطولة ودية دولية هناك، يلعب فيها منتخبات «سلوفينيا وصربيا وروسيا والبرازيل «وكذلك يوجد اتفاق على اللعب مع منتخبي هنغاريا وإيطاليا للشباب، وتجري محاولات لإقامة مباراة أخرى مع منتخب سلوفينيا ب».

back to top