تعادل محليي السامبا مع تشيلي

نشر في 26-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تعادل المنتخب البرازيلي المؤلف من اللاعبين المحليين بقيادة النجم السابق رونالدينيو مع نظيره التشيلي 2-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت الاربعاء على ملعب "مينيراو" في بيلو هوريزونتي الذي دشن في ديسمبر الماضي لاستضافة كأس القارات من 15 الى 30 يونيو المقبل وكأس العالم العام المقبل.

وكانت المباراة في اطار استعدادات البرازيل لخوض كأس القارات 2013 على ارضها، واستعدادات تشيلي لمتابعة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل ايضا.

وكان المنتخب التشيلي البادئ بالتسجيل عبر ماركوس غونزالو بضربة رأسية في الدقيقة السابعة، وأدركت البرازيل التعادل في الدقيقة 24 بواسطة ريفر، قبل ان يمنح نجم سانتوس نيمار التقدم للبرازيليين في الدقيقة 54، لكن ادواردو فارغاس ادرك التعادل في الدقيقة 63.

وبغض النظر عن نتيجة هذه المباراة التي اقيمت امام 53331 متفرجا اعربوا عن عدم اقتناعهم بالأداء البرازيلي، فإنها مكنت المدرب لويز فيليبي سكولاري من وضع اللمسات الاخيرة على مجموعته قبل اعلان التشكيلة النهائية لكأس القارات في 14 مايو المقبل.

وكان المنتخب البرازيلي للاعبين المحليين تغلب على نظيره البوليفي برباعية نظيفة في لاباز مطلع الشهر الحالي.

وتبقى للبرازيل تجربة ودية اخيرة امام انكلترا في 2 يونيو على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.

وأوقعت قرعة كأس القارات البرازيل الى جانب ايطاليا وصيفة بطلة اوروبا واليابان بطلة اسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف ضمن المجموعة الاولى، بينما ضمت الثانية اسبانيا بطلة العالم واوروبا والاوروغواي بطلة كوبا اميركا وتاهيتي بطلة اوقيانيا ونيجيريا بطلة افريقيا.

نيمار غير مرغوب فيه

في مدينتين برازيليتين

صدقت سلطات مدينتا جواو بيسوا وكابينا غراندي، أكبر مدن ولاية بارايبا شمال شرقي البرازيل، على إجراءات رسمية تعتبر نجم كرة القدم الشاب، نيمار، لاعب سانتوس "شخصا غير مرغوب فيه"، لإدلائه بتصريحات عنصرية ينفيها اللاعب.

وجاء قرار المدينتين أمس الأول بعدما وصف نيمار لاعبي فريق فلامنغو دو بياوي خلال مباراة، في إطار كأس البرازيل الأسبوع الماضي بكلمة "paraibas" المهينة، والتي تستخدم في جنوب شرقي البرازيل للإشارة إلى سكان المنطقة الشمالية الشرقية، الأكثر فقرا في البلاد، والتي بالإضافة إلى ولاية بارايبا (Paraiba) المشتق منها الوصف تضم ثماني ولايات أخرى منها بياوي.

واتهم لاعب فلامنغو دو بياوي، بالا، نيمار بإهانتهم، بينما نفى من جانبه لاعب سانتوس في بيان نشرة الثلاثاء على موقعه الرسمي إدلائه بهذه التصريحات.

(إفي)

back to top