قالت مؤسسة البترول الكويتية ان قطاع التسويق العالمي التابع لها وقع عقدا مع مؤسسة (الامارات العامة للبترول) لتزويد الاخيرة بمنتج وقود الطائرات خلال العام الحالي.

Ad

وأعرب الرئيس التنفيذي للبترول الكويتية فاروق الزنكي في بيان صحافي للمؤسسة اليوم عن "سعادته بتوقيع العقد وتنامي علاقات التعاون بين الطرفين" في اشارة الى البعد التاريخي بين مؤسسة البترول الكويتية ومؤسسة الامارات العامة للبترول.

من جانبه أكد العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف أهمية السوق الخليجي والتعامل مع الشركات الخليجية معربا عن تطلع المؤسسة الى المزيد من التعاون في المستقبل.

وكان المدير العام لمؤسسة الامارات العامة عادل الشاعر تولى توقيع العقد عن جانب مؤسسته وذلك في حفل بهذه المناسبة أخيرا حضره الرئيس التنفيذي للبترول الكويتية فاروق الزنكي والعضو المنتدب للتسويق العالمي ناصر المضف ونائب العضو المنتدب لعمليات التسويق جمال اللوغاني وعدد من العاملين بقطاع التسويق العالمي في المؤسسة وحضر من الوفد الاماراتي مدير المستودعات والشؤون اللوجستية ابراهيم التميمي ومدير المبيعات التجارية عبدالرحمن العلي.

يذكر ان مؤسستي (البترول الكويتية) و(الامارات العامة للبترول) تربطهما علاقات تاريخية لتزويد دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بمنتج وقود الطائرات حيث يعتبر مطار (دبي) أحد أكبر المطارات نموا لناحية استهلاك وقود الطائرات وحركة الطيران.

ويتم تزويد مطار (دبي) بوقود الطائرات من قبل خمس شركات نفطية رئيسية منها (شل وبي.بي وشيفرون واينوك) اضافة الى مؤسسة الامارات العامة للبترول وبدورها تزود (البترول الكويتية) هذه الشركات بما يقرب من نسبة 50 في المئة من احتياجات مطار (دبي) سنويا.