وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي اجتماعا طارئ مع ادارة منطقة حولي الصحية على خلفية اضراب مجموعة من أعضاء الهيئة التمريضية في مستشفى مبارك الكبير اليوم ما تسبب في توقف العمل في العيادات الخارجية وبعض الاقسام.

Ad

وقال مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور حسن الدوسري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاجتماع الطارئ الذي عقده وزير الصحة في مقر ادارة منطقة حولي الصحية ضم كلا من وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي والوكيل المساعد للشؤون المالية محمد العازمي والوكيل المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية العمل للشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري ومدير منطقة حولي الصحية الدكتور خالد العبد الغني ومدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور حسن الدوسري ورئيسة الهيئة التمريضية في المستشفى مترن حياة.

واضاف ان الاجتماع ناقش الاضراب الذي حدث اليوم في العيادات الخارجية بالمستشفى والاضرار المادية والمعنوية التي تسبب بها هؤلاء المضربين للمرضى والمراجعين وبحث البدائل في حال لم تتوصل الشركة التي يعمل بها هؤلاء الممرضين والمتعاقدة مع وزارة الصحة الى حل.

وكشف عن تشكيل وفد مكون من وكيل وزارة الصحة المساعد محمد العازمي والوكيل المساعد في الشؤون جمال الدوسري ومدير المنطقة الدكتور خالد العبد الغني ورئيسة الهيئة التمريضية مترن حياة للقاء الأعضاء المضربين عن العمل للوقوف على مشروعية مطالباتهم مع الشركة المعنية.

وتوقف مستشفى مبارك عن استقبال المراجعين في اغلب الاقسام والغاء الكثير من مواعيد المراجعات التي كان مقرر اتمامها اليوم لعدد كبير من المرضى نتيجة اضراب نحو 120 ممرضا وممرضة يعملون في العيادات الخارجية بالمستشفى عن العمل على خلفية مطالبات مالية من الشركة المتعاقدة معها وزارة الصحة.