المخلف لـ الجريدة•: «صناعات التبريد» تتجه إلى أسواق جديدة لاسيما الليبي

نشر في 14-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2013 | 00:01
No Image Caption
«قيمة عقود الشركة تصل إلى 14 مليون دينار»
تدرس «صناعات التبريد» مشاريع أخرى في كل من السودان وقطر وكلها ضمن اختصاص الشركة.
أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة صناعات التبريد والتخزين صالح عبدالله المخلف سعي الشركة لفتح اسواق جديدة في مقدمتها من بينها السوق الليبي من خلال مشاركتها في معرض دعت إليه وزارة التجارة والصناعة الليبية.

وقال المخلف في تصريح لـ»الجريدة» ان ممثلي الشركة يتجهون الى مقابلة بعض الجهات المختصة في قطاع الصناعة والتجارة في ليبيا، وخاصة ممثلين عن غرفة التجارة والصناعة.

واضاف ان هناك تشابها كبيرا بين السوقين الكويتي والليبي من حيث اختصاص الشركة، وهي تعتزم الاستثمار في السوق الليبي في الاختصاص الذي تمارسه في السوق الكويتي.

وذكر ان هناك خيارات كثيرة لدى الشركة ما بين انشاء مصنع للتبريد في ليبيا مع شركاء ليبيين، اما اذا كانت الظروف غير ملائمة فسنبدأ بتوزيع منتجات الشركة في مختلف الاماكن في ليبيا.

واشار الى ان الشركة فتحت اسواقا خارجية من قبل بدخولها الى السوق العراقي.

واكد ان الشركة تدرس مشاريع اخرى في كل من السودان وقطر وكلها ضمن اختصاص الشركة (التبريد)، مؤكدا ان «صناعات التبريد» تطمح الى ان يكون لها نصيب في المشاريع الضخمة في قطر في اطار اقامة كأس العالم هناك.

ولفت الى ان حجم اعمال الشركة في العراق لا يتعدى المليون دولار، ولدى الشركة مشروع مع احدى شركات المقاولات في القطاع النفطي في ابوظبي، مشيرا الى ان المشاريع في مجال التبريد.

ولفت الى ان «صناعات التبريد» تنقسم الى عدة قطاعات، منها قطاع التخزين والتبريد، وقطاع التصنيع، وقطاع النقل، وقطاع التجارة العامة والمقاولات.

واشار الى ان حصة الشركة السوقية تقسم الى قسمين؛ مبيعات الفلل وقد تراوح فيها حجم العقود التي تتجه الشركة الى توقيعها ما بين 8.5 و9 ملايين دينار كويتي، اما القسم الثاني فهو قسم المبيعات المباشرة ويتراوح فيه حجم الاعمال بين 4 و5 ملايين دينار كويتي، مما يعني ان اجمالي حجم اعمال الشركة يراوح بين 12.5 و14 مليون دينار كويتي.

back to top