الأهلي يقرر قيد «جدو» في قائمته الإفريقية

نشر في 08-07-2013 | 00:04
آخر تحديث 08-07-2013 | 00:04
No Image Caption
تجري محاولات أهلاوية لإقناع لاعب الفريق محمد بركات بخوض مباراة الزمالك، بينما يباشر يوسف التدريبات استعداداً للدوري.
استقر محمد يوسف المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي (المصري) على قيد محمد ناجي "جدو" مهاجم الفريق في ملحق القائمة الإفريقية، بعدما أكد طبيب الفريق إيهاب علي أن جدو سيعود إلى القاهرة أواخر يوليو الجاري تقريبا، قادماً من إنكلترا بعدما قضى فترة تأهيل هناك بسبب خضوعه لجراحة في وجه القدم قبل شهرين تقريباً، وسيواصل تنفيذ البرنامج العلاجي في القاهرة، حتى يكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق.

 وأكد الطبيب ليوسف أن فرص لحاق جدو بثالث مباراة للأهلي في دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي كبيرة للغاية، مؤكداً له أن اللاعب الذي انتهت إعارته مؤخراً لنادي هال سيتي الإنكليزي وسيغيب عن مباراتي الزمالك وأورلاند بيراتس فقط.

على جانب آخر، يبذل مسؤولو النادي ضغوطاً مكثًفة لإقناع "الزئبقي" محمد بركات بالمشاركة في مباراة الزمالك المُقرر لها 21 يوليو الجاري، في بداية مشوار الأحمر في مباريات دور الثمانية ببطولة إفريقيا.

 ورغم أن بركات أعلن مؤخراً اعتزاله اللعب محلياً عقب انتهاء دورة التتويج ببطولة الدوري المحلي، إلا أن الجهاز الفني يحاول إقناع الزئبقي بالعدول عن قرار الاعتزال مدة 90 دقيقة، والمشاركة في القمة الإفريقية عدة أسباب يأتي في مقدمتها حاجة الفريق لجهود اللاعب في هذا اللقاء المهم، خاصة أن الفريق سيفتقد عدة لاعبين كبار للإصابة مثل عماد متعب ووليد سليمان، وكذلك حسام غالي الذي وقًع مؤخراً لنادي ليرس البلجيكي.

ويتطلع مسؤولو الأهلي لاستخدام سلاح إمكانية إلغاء الدوري وعدم إقامة دورة التتويج لإقناع اللاعب بالمشاركة في مباراة الزمالك، لاسيما أن بركات أعلن أن دورة التتويج ستكون نهايته مع الأهلي، لكن بعد تزايد فرص إلغاء الدورة بسبب الاضطرابات الأمنية والسياسية يكون منطقياًَ أن يطالب النادي اللاعب بالمشاركة معه في مباراة الزمالك، وربما مباراة أورلاند بيراتس الجنوب إفريقي يوم 4 أغسطس بالقاهرة.

إلى ذلك، أكد محمد يوسف مواصلة الأهلي تدريباته تحسباً لعودة الدوري في أي وقت، وإن كان النادي ينتظر وصول خطاب تأكيد من اتحاد الكرة بإقامة مباريات الجولة الـ18 للدوري يومي 9 و10 يوليو الجاري.

وفي هذا الشأن، قال هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي، إن ناديه تلقى خطاباً من اتحاد الكرة يطالب فيه الأخير الأندية بالاستعداد تحسباً لعودة الدوري، موضحاً أن ناديه ينتظر خطاباً رسمياً من الجبلاية.

back to top