البحرين تحصر مصالح «حزب الله» لاتخاذ إجراءات بحق المنتمين إليه

نشر في 06-06-2013 | 00:07
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:07
أصدر وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة أمس أوامر إلى الأجهزة الأمنية لحصر مصالح "حزب الله" في البحرين.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، إن وزير الداخلية أمر بإجراء التحريات وجمع المعلومات لحصر مصالح الحزب "تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها بما في ذلك الاستثمارات والأعمال التجارية والاقتصادية والأنشطة التي تأخذ غطاء الأعمال الخيرية والحسابات البنكية والتحويلات المالية والأشخاص الذين ينتمون إليه".

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن خليفة وصف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بـ"الإرهابي".

في السياق، سلّم مندوب البحرين الدائم في الأمم المتحدة جمال الرويعي إلى أمين عام المنظمة الدولية رسالة من وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تتعلق بــ"التهديدات الإيرانية لمملكة البحرين".

وأوضحت "بنا" أن الوزير قال في الرسالة إن "التهديدات الإيرانية المتواصلة على لسان المسؤولين الإيرانيين تعد تهديداً عدائياً خطيراً وغير مسبوق في العلاقات بين الدول كونها تمس سيادة واستقلال مملكة البحرين".

كما وصف التهديدات بأنها "تعد تدخلاً سافراً في شؤون مملكة البحرين الداخلية، وخروجاً عن قواعد العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية".

إلى ذلك، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي في بيان أمس، موقف المنظمة الثابت الداعم لوحدة مملكة البحرين واستقرارها ورفض أي مساس بأمنها وسلامتها، مجدداً رفض المنظمة لأي تدخل في شؤون البحرين الداخلية اتساقاً مع ميثاق المنظمة الذي يؤكد مبدأ عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول الأعضاء.

ورحب أوغلي في بيانه بـ"جهود البحرين في التصدي للعناصر الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد"، مشيراً إلى "أهمية الاستفادة من منبر الحوار الذي أتاحته القيادة البحرينية من أجل تحقيق الإصلاح المنشود ودعم التوافق الوطني لما فيه خير ومصلحة الشعب البحريني".

(المنامة ــــــــ يو بي آي، د ب أ)

back to top