تعرض الموقع الرسمي لمكتب رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور لاختراق من قبل قراصنة مجهولين نشروا على صفحته الليلة قبل الماضية رسالة تنتقده على "رفع الأسعار".

Ad

وقامت المجموعة التي سمت نفسها بـ"مجهولي الأردن"، بتوجيه رسالة مباشرة للنسور تحت عنوان "النسور يرفع ونحن نخترق!".

وجاء في الرسالة التي كتبت بلغة عامية، ونشرتها مواقع إخبارية إلكترونية أردنية "مرحبا عمو كيف حالك؟ عمو أنا آسف بس اخترقت موقعك، انت زعلان صح؟؟ لسا شعور لما ترفع علينا الأسعار يكون اسوأ من هيك بكثييير، الشعب جربه يا حبيبي بس انت ما جربته!". واستأنف الموقع على شبكة الإنترنت عمله بصورة طبيعية صباح أمس بعدما تعذر دخوله لساعات الليلة قبل الماضية من جراء تعرضه لعملية القرصنة.

وأكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام محمد المومني وقوع عملية القرصنة.

وقال المومني، الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، لوكالة فرانس برس انه "تمت قرصنة الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء لساعات مساء أمس الأول، قبل أن تتم استعادته".

وأضاف أنه "تم تحديد الجهة التي قامت بذلك من قبل الأجهزة الأمنية وستتخذ الإجراءات القانونية بحقها"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وتعتزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء بنسب تصل إلى 15 في المئة بعد أن رفعت قيمة الضرائب على أجهزة الهواتف المحمولة بنسبة 16 في المئة وعلى خدماتها بنسبة 24 في المئة لتخفيف عجز موازنتها التي بلغ حجمها العام الحالي نحو 10.5 مليارات دولار.

(أ ف ب)