الفراعنة يدخلون اختباراً صعباً أمام زيمبابوي اليوم

نشر في 09-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يمني المنتخب المصري لكرة القدم نفسه بالفوز، عندما يحل ضيفا على نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
يخوض منتخب مصر في الثالثة من عصر اليوم (الأحد) بتوقيت القاهرة، اختباراً صعباً، عندما يحل ضيفاً على نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويبحث الفراعنة عن الفوز، أمام أصحاب الأرض، لتأكيد صدارة المجموعة السابعة، التي يحتل قمتها برصيد 9 نقاط، من الفوز في ثلاثة لقاءات، أو الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصا أن المباراة مقامة في زيمبابوي وأمام خصم عنيد، يمتلك لاعبين على مستوى فني وبدني عال.

وعقد المدير الفني للفراعنة، الأميركي بوب برادلي، مؤخراً أكثر من جلسة مع اللاعبين، طالبهم خلالها بتحسين الصورة بعد الأداء السيئ خلال ودية بتسوانا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، واستغلال هذه المباراة لمفاجأة المنتخب الزيمبابوي، بعد التصريحات التي أطلقوها بأن المنتخب المصري أصبح ضعيفاً ومن السهل الفوز عليه.

وشهدت التدريبات الأخيرة، قيام برادلي بالدفع بمحمود فتح الله لاعب الزمالك في مركز الليبرو، لحل أزمة البطء في الدفاع، إلى جانب الاستعانة بأحمد فتحي في مركز خط الوسط بجوار محمد النني، كما تم الاستقرار على الدفع بأصحاب الخبرة والأساسيين في تشكيلته منذ توليه المهمة، حيث يحرس عرين الفريق شريف إكرامي، بعد استبعاد عبدالواحد السيد، الذي تعرض لإصابة بشرخ في الضلع العاشر للكتف أثناء تدريبات المنتخب، بجانب وائل جمعة وأحمد حجازي وأحمد شديد وأحمد المحمدي في الدفاع، والاعتماد على محمد أبوتريكة ومحمد صلاح للوسط المهاجم، بينما تتم المفاضلة بين أحمد جعفر وأحمد حسن مكي للدفع بأحدهما في الهجوم من بداية اللقاء.

إلى ذلك، قرر برادلي، استدعاء محمد صبحي، حارس مرمى الإسماعيلي، ليكون الحارس الثالث للمنتخب بدلاً من عبدالواحد السيد، بعدما تراجع عن فكرة ضم الهاني سليمان، حارس الاتحاد السكندري.

في المقابل، يسعى منتخب زيمبابوي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور الذي يتخطى حاجز الـ60 ألف مشجع، لتحقيق فوزه الأول في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، ورغم تضاؤل آمال صاحب الأرض في المنافسة على حصد البطاقة الوحيدة عن المجموعة السابعة، والمؤهلة للمرحلة الأخيرة من التصفيات، فإن الألماني كلاوس باجليز، المدير الفني لمنتخب زيمبابوي، يأمل إلحاق الهزيمة الأولى بالفراعنة، في ظل السياسة التي يتبعها بإعادة بناء الفريق، لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.

ويعاني منتخب زيمبابوي غياب العديد من اللاعبين، في لقاء اليوم مثل المهاجم سيمبا سيثولي، واللاعب أوجستين مابارا، بالإضافة إلى كوينسي إنتباس بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يخوض صاحب الأرض المباراة بطريقة "4-4-1-1"، حيث سيدفع بنولديغ ميوسونا في مركز رأس الحربة، ومن ورائه كاثبرت مالاجيلا.

ويعتمد كلاوس باجليز على الهجمات المرتدة لاختراق الدفاع المصري، مستغلاً عامل السرعة التي يتحلى بها لاعبو زيمبابوي، بالإضافة إلى الضغط العصبي الواقع على لاعبي الفراعنة، لكونهم مطالبين بتحقيق الفوز، لحسم التأهل للمرحلة الأخيرة.

back to top