«الكهرباء»: مكتب جديد لتوصيل المياه في المناطق الجنوبية

نشر في 06-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:01
خطة فنية لتوزيع الموارد المائية في البلاد دون انقطاع
قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لشؤون تشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري، إن القطاع يبحث عن موقع جديد لتسيير وإنهاء معاملات المواطنين الراغبين في تركيب أو نقل عدادات المياه الجديدة (خاص – تجاري – استثماري) في المناطق الجنوبية.

وأضاف بوشهري في تصريح للصحافيين امس، ان الوزارة وضعت منطقتي الخيران الجديدة وصباح الاحمد محل بحثها لايجاد المكتب الجديد، ليكون مركزا متخصصا لاستيعاب اهالي تلك المناطق فيه، مشيرا الى ان الوزارة اوجدت ذلك الحل لانهاء معاناة الاهالي في تلك المناطق، الذين يتوجهون الى مبنى المكتب الموجود في منطقة الشويخ، والذي لم يعد يستوعب الاعداد المتزايدة من المراجعين من جميع مناطق الكويت.

وأكد بوشهري ان الوزارة تبذل قصارى جهدها لتيسير اجراءات جميع المراجعين والمتعاملين مع الوزارة، وسيتم التنسيق مع القطاعات المعنية الاخرى، ومنها قطاع شؤون المستهلكين لتقنين وتجهيز المقر الجديد، وتوفير جميع الامكانات والاثاث والموظفين الذين سيقومون بالعمل في هذا المكتب المزمع انشاؤه.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة ان الوزارة تعمل حاليا على إدخال عدد من وحدات الصيانة الى الطاقة العامة للمياه، لاضافة الكمية المنتجة اليومية لتغطية احتياجات الصيف، كخطة فنية لتوزيع الموارد المائية حسب احتياجات البلاد للمياه خلال عدة مراحل.

وأكدت المصادر ان الكميات المائية والانتاج ستغطي جميع الاحتياجات من دون اللجوء الى خطط بديلة أو طوارئ، مفيدة بالوقت ذاته الى اعتمادها أيضا على آليات الترشيد التي تسير عليها اللجنة الفنية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية والقطاعات الاستثمارية والصناعية.

back to top