«السكنية»: توجّه لتغيير التمدد الأفقي للمشاريع

نشر في 30-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2013 | 00:01
تنسيق مع لجنة المرافق بمجلس الأمة لإصدار التشريعات اللازمة
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على إنجاز عدد من المشاريع التطويرية للمؤسسة تم اعتمادها في السنة المالية السابقة 2012/2013، والتي كان على رأسها مشروع توفير بدائل سكنية جديدة، والتوجه نحو تغيير نمط التمدد الافقي للمشاريع الاسكانية.

وأكد مصدر رفيع في المؤسسة لـ«الجريدة» أن «السكنية» لديها توجه للتخلي التدريجي عن النماذج النمطية للاسكان في المنطقة السكنية الواحدة والعمل على التجهيز الكامل للوحدات السكنية للمستفيدين.

وعن مراحل وخطوات تنفيذ المشروع، قال المصدر إن العامل الزمني للمشروع مرتبط بانجاز اصدار عدد من التشريعات اللازمة بالتنسيق مع لجنة المرافق في مجلس الامة، الى جانب اصدار القوانين واللوائح اللازمة، مؤكدا في الوقت ذاته ان المؤسسة حريصة على اقرار بدائل جديدة لمستحقي الرعاية السكنية، الامر الذي يلقى اهتماما بشكل مباشر من سمو امير البلاد لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين.

وعلى صعيد متصل، أكد المصدر ان «السكنية» لديها مشروع تطويري آخر لدراسة شروط استحقاق الرعاية السكنية، وذلك لتطوير مفهوم وفلسفة الرعاية الاسكانية، مبينا ان الهدف من المشروع الحد من عدد طلبات الرعاية السكنية عبر التحول التدريجي لمسؤولية الرعاية السكنية من الدولة الى المواطن عبر ترتيبات مختلفة.

وأضاف ان المؤسسة تنتظر الانتهاء من دراسة المجلس للتوصيات المرفوعة من المؤسسة بخصوص شروط استحقاق الرعاية الاسكانية للمواطنين، الى جانب الانتهاء من اعمال اصدار التشريعات اللازمة بشأن ذلك مع المجلس.

وتابع أن مؤشرات التنفيذ متمثلة في مدى التقدم بدراسة شروط استحقاق الرعاية السكنية الى جانب مدى التقدم في اصدار التشريع الخاص بالتوصيات المرفوعة من المؤسسة بخصوص شروط استحقاق السكن للمواطن.

back to top