وسط تهديد ووعيد من الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بإغلاق الكليات والإضراب عن الدراسة، على خلفية تقاعس إدارة الهيئة عن طرح مقررات دراسية للطلبة تساعدهم على التخرج، انتقد رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب د. مشاري الحسيني وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، ومدير عام الهيئة د. عبدالرزاق النفيسي بسبب الشعب المغلقة أمام الطلبة.

Ad

وأشار الحسيني إلى أن "الحجج الواهية للهيئة بعدم قدرتها على فتح الشعب جراء نقص الميزانية، كلام مردود عليه، لأن الكويت ديرة خير ومن المعيب طرح تلك الحجج".

وأضاف الحسيني، في كلمته لوسائل الإعلام من أمام ديوان عام الهيئة بالعديلية، أن اللجنة التعليمية اجتمعت أكثر من مرة مع الحجرف والنفيسي "وطالبناهما بضرورة الاهتمام بالطلبة وحل مشاكلهم، وفي مقدمتها مشكلة الشعب المغلقة التي تعوق تخرج الكثيرين منهم، ولكن دون جدوى، ولم نر أي استجابة، وهاهي نتيجة تقاعسهما عن حل مشاكل الطلبة".

الاعتصام بداية

من جهته، قال رئيس الاتحاد مجرن العفيصان إن "الاتحاد لم يلجأ إلى التصعيد إلا بعد ان استنفد كل السبل الودية من لقاءات بمسؤولي الهيئة وتوجيه كتب رسمية لهم، ولكن لم نجد أي تجاوب ملموس، ولم يكن أمامنا طريق آخر نسلكه"، مشيرا إلى أن "هذا الاعتصام ليس نهاية المطاف، ولكنه بداية لحملة تصعيدية ستكون شرسة ضد إدارة الهيئة لتجاهلها مصالح الطلبة، إذ إن جميع الخيارات مطروحة أمام الاتحاد للدفاع عن مستقبل الطلبة الدراسي".

وكشف العفيصان أنه "إذا لم تستجب الهيئة لمطالب الاتحاد وفتح الشعب الدراسية المغلقة فربما تصل حدة التصعيد إلى الإضراب عن الدراسة وغلق أبواب الكليات بجنازير حديدية لمنع دخول الأساتذة، لأنه لن تكون هناك حاجة إلى تلك الكليات بدون شعب دراسية أمام الطلبة".

وأوضح أنه "في حال كان المدير العام غير مهتم بمصالح الطلبة أو غير قادر على حل مشاكلهم فليرحل ويترك المجال لغيره ممن تكون لديه القدرة على الإصلاح وحل مشاكل الطلبة".