يغادر البلاد اليوم وفد منتخب الرديف للكرة الطائرة متجهاً الى العاصمة الاندونيسية جاكرتا للمشاركة في منافسات بطولة التضامن الإسلامي المزمع إقامتها هناك، خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري حتى 1 أكتوبر المقبل بمشاركة 10 منتخبات إسلامية.

Ad

ويلعب منتخبنا الرديف ضمن المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات الكاميرون، وقطر وتركيا، وايران، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات اندونيسيا المضيف، وتركمانستان، ومصر، وليبيا، والسعودية.

ويترأس الوفد محسن بوجمة، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، والمدربين الوطنيين عبدالعزيز السعد ومساعده أنس القطان، بالاضافة الى 12 لاعبا هم: عبدالله الحمادي، وأحمد الهولي، وعيسى النمش (القادسية)، أحمد الرويح (الشباب)، سالم العازمي وأحمد العبيد من (الساحل)، مشعل الرشيدي، فهد الحسيني وفهد العنزي (الجهراء)، عبدالله العساف (التضامن) ومحمد الديحاني (الكويت)، بدر العنزي (الفحيحيل).

إثبات الذات

وأكد مدرب المنتخب عبدالعزيز السعد في تصريح لـ"الجريدة" أن المنتخب مقبل على مهمة صعبة في البطولة الإسلامية، بسبب مشاركة عدد من المنتخبات القوية، مشيراً إلى أن الفرصة متاحة أمام المنتخب الرديف لتحقيق نتيجة طيبة نظراً لتشابه ظروف عدد من هذه المنتخبات التي تعتمد على لاعبي الصف الثاني، خاصة المنتخبات الآسيوية، بسبب مشاركة منتخباتها الأولى في البطولة الآسيوية التي تقام في نفس التوقيت.

وكشف السعد ان تركيزه في اختيار لاعبي الرديف انصب على فرق دوري الدرجة الأولى، حيث ضم 6 لاعبين من أصل 12 في صفوف الأزرق، وذلك من أجل إعطائهم فرصة كاملة لإثبات الذات والاحتكاك بمستويات عالية في اللعبة، مشيراً إلى أن اللاعبين مجتهدون ومستواهم في تطور مستمر رغم قصر فترة الإعداد التي بدأت في 8 من سبتمبر الجاري.