انقطاع مائي جديد عن المناطق الجنوبية لخروج وحدتين من محطة الشعيبة عن الخدمة

نشر في 11-01-2013
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
No Image Caption
بوشهري: قادرون على معالجة جميع الأخطاء بسرعة كبيرة
لليوم الثاني على التوالي، شهدت مناطق متفرقة من البلاد انقطاعات في المياه، مما أعاد «أمجاد التناكر» التي استعادت أجواء انقطاعات الصيف.
تجددت الانقطاعات المائية عن عدد من المناطق امس، خصوصا المناطق الجنوبية في البلاد، حيث خرجت عن الخدمة وحدتان من محطة الشعيبة بقدرة انتاجية تبلغ 30 مليون غالون امبراطوري بسبب اعمال الصيانة، على ان تعودا الى الخدمة خلال ساعات حسب تأكيد وزارة الكهرباء والماء، وكذلك دخول وحدة تمت صيانتها بمحطة الصبية بقدرة انتاجية تبلغ 12 مليون غالون.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري ان منسوب المياه في البلاد امن، ولا يستدعي المخاوف، مرجعا سبب تكرر انقطاع المياه امس عن بعض المناطق الى عدم عودة الوحدات الخارجة الى الخدمة بسبب الصيانة.

واضاف بوشهري خلال تصريح للصحافيين امس ان الوزارة تعمل جاهدة على اعادة الوحدات الى الخدمة في اسرع وقت، مؤكدا ان الكمية الخارجة عن الخدمة تبلغ 30 مليون غالون امبراطوري، مفيدا في الوقت ذاته عودة وحدة جديدة في محطة الصبية بقدرة انتاجية تبلغ 12 مليون غالون امبراطوري، الامر الذي يساهم في تقليل المشكلة الى حد كبير.

وأوضح ان الانقطاع لن يتأخر، لاستعانة الوزارة بالمخزون الاستراتيجي الذي يبلغ نحو 3000 مليون غالون امبراطوري، مشيرا الى ان الوزارة لن تألو جهدا في توفير خدمتها للمستهلكين.

واشار الى ان المشكلة لا تكمن في التقصير او قلة الانتاج، لكنها تكمن في التعامل مع الالات، ومن الطبيعي ان تتعرض لاعطال، لكن المشكلة الاكبر انه "لم نستطع التعامل معها الا اننا قادرون على معالجة جميع الاخطاء بسرعة كبيرة، فلدينا فرق طوارئ تعمل على مدار الساعة لمتابعة اية اخطاء او تقصير خدمي تقدمه الوزارة لمستهلكيها"، لافتا الى ان عملية الصيانة على تلك الوحدات تحتاج من اسبوع الى عشرة ايام.

وطمأن بوشهري المستهلكين الى عدم خطورة المشكلة وان الامور طبيعية وستعود الى نصابها خلال ساعات بعد ان يتم الانتهاء من تعبئة المحطات الرئيسية في المناطق من المخزون الاستراتيجي العام، مفيدا بان هناك بعض البيوت المخالفة ستتأخر عنها الخدمة بسبب اصحابها الذي رفعوا خزانات المياه للادوار العليا كالدور الرابع او اكثر، الامر الذي يصعب على المياه في بداية الامر الوصول اليها.

back to top