السعودية تدعو المجتمع الدولي الى انقاذ الشعب السوري

نشر في 09-09-2013 | 18:17
آخر تحديث 09-09-2013 | 18:17
No Image Caption
جددت السعودية هنا اليوم دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته الانسانية لانقاذ الشعب السوري وإنهاء "ما يتعرض له من أعمال اجرامية وابادة جماعية وانتهاكات خطيرة".

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز لبحث الجهود والاجراءات الدولية الهادفة الى ردع النظام السوري عن ارتكاب المزيد من الممارسات غير الانسانية ضد أبناء الشعب السوري.

وقال المجلس ان النظام السوري لا يزال "ممعنا في زيادة القتل لشعبه بجميع أنواع الأسلحة" وفي الشأن الفلسطيني أكد المجلس أن من أهم أسباب عدم الاستقرار في الشرق الأوسط استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ورفض السلطات الاسرائيلية جميع المبادرات والقرارات الدولية.

وقال ان اسرائيل لا تزال تصر على تأزيم الوضع عبر العديد من الممارسات غير الانسانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني منددا في الوقت ذاته بالاعتداءات الاسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة وبالاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك والاستمرار في بناء المستوطنات "لقطع الآمال في اقامة دولة فلسطينية ينعم فيها الشعب الفلسطيني بحياة كريمة".

ولفت المجلس الى مناشدات السعودية لجميع القوى والهيئات الدولية الفاعلة بأهمية إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط نظرا لما للمنطقة من أهمية تاريخية وحضارية واقتصادية ولما يشكله استقرارها ونموها من انعكاس على العالم أجمع.

back to top